أسباب خلق لجنة المواكبة في الجامعة وعلاقتها باستئناف البطولة

أسباب خلق لجنة المواكبة في الجامعة وعلاقتها باستئناف البطولة

محمد غالب
رياضة
8 مايو 2020

شرعت لجنة المواكبة التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، ، منذ يوم أمس الخميس، وفور الانتهاء من الاجتماع الذي تم انعقاده عن بعد، بحضور المكتب المديري والهيئة الطبية، في دراسة الحلول الواقعية من أجل استئناف النشاط الكروي.

و يترأس اللجنة المذكورة حمزة الحجوي نائب رئيس الجامعة الملكية لكرة لقدم، وتضم كلا من سعيد الناصيري رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية وجمال السنوسي رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة وعبد الرزاق هيفتي عن اللجنة الطبية،.

 وقد كلفت الجامعة، اللجنة المذكورة لوضع تصور متكامل، يأخذ بعين الاعتبار الجانب التقني والصحي للممارسة الكروية، على امتداد أسبوع بكامله، لوضع تصور لاستئناف النشاط الكروي و في مختلف الأقسام بالمغرب، بما فيها بطولة الهواة، على أساس تقديم تصور نهائي، ورفع لرئيس الجامعة.

 كما ستركز اللجنة ذاتها، على مواكبة تطورات فيروس كورونا المستجد، بتنسيق مع السلطات المختصة ومدى تأثيرها على أسرة كرة القدم الوطنية، على اعتبار أن قرار استئناف النشاط الكروي، سيتم اتخاذه بتوصيات من السلطات المعنية، على اعتبار أن مصلحة الوطن والمواطنين تظل أهم من كل شيء.

 وسبق لجامعة كرة القدم الوطنية، أن اتخذت كل الاحتياطات الاحترازية ضد تفشي الوباء، وذلك بتنسيق مع السلطات المختصة، وكانت سباقة على المستوى العالمي، باتخاذ قرار إجراء كل المباريات دون جمهور، قبل أن يتم توقيف جميع مسابقات كرة القدم الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.