ورشة عمل بالدوحة لتعزيز المدن الخضراء بالدول الأعضاء في الإيسيسكو

ورشة عمل بالدوحة لتعزيز المدن الخضراء بالدول الأعضاء في الإيسيسكو

خارج الحدود
2 ديسمبر 2019

الرباط – تنظم المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، يومي ثاني وثالث دجنبر الجاري بالعاصمة القطرية (الدوحة)، ورشة عمل لتدعيم المدن الخضراء في دول العالم الإسلامي، وذلك بحضور 40 خبيرا.

وتهدف هذه الورشة، التي تنظم بالتنسيق مع اللجنة الوطنية القطرية للتربية والعلوم والثقافة، حسب بلاغ للايسيسكو نشرته على موقعها الالكتروني، إلى العمل على زيادة المدن الخضراء في الدول الأعضاء بالمنظمة، من خلال التوجه إلى المعنيين، من صناع السياسات والمجتمع المدني والعلماء والجامعات والقطاعين العام والخاص، ودعوتهم لمناقشة الأدوات المختلفة التي يجب حشدها لدعم السياسات والنظم القانونية لتعزيز المدن الخضراء، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة 2030.

وأضاف البلاغ أن التحدي الرئيسي يتمثل في تلبية احتياجات النمو السكاني في المناطق الحضرية، التي تتطلب توفير السكن والبنية التحتية والنقل والطاقة والمياه، وكذلك الحصول على الخدمات الأساسية، مثل التعليم والرعاية الصحية، حيث يمكن أن تتوافق المدن النامية مع تدابير التنمية المستدامة، ويمكن ربطها بالتنمية الحضرية والسياسات ذات الصلة بأهداف التنمية المستدامة، خصوصا الطاقة النظيفة قليلة التكلفة.

يذكر أن أكثر من 50 في المائة من سكان العالم (حوالي 7.5 مليار نسمة) يعيشون في المدن. ووفقا للأمم المتحدة، فإنه من المتوقع أن يصل هذا النمو السكاني الحضري إلى 70 في المائة بحلول عام 2050. ويمكن للنمو الإجمالي لسكان العالم أن يضيف 2.5 مليار شخص بحلول عام 2050.

ads
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.