مستشفى”بن سينا” بالرباط…مشاكل في التسيير تُحوّل المستشفى إلى “قاعة انتظار”

مستشفى”بن سينا” بالرباط…مشاكل في التسيير تُحوّل المستشفى إلى “قاعة انتظار”

2019-11-30T18:17:11+01:00
2019-11-30T18:25:19+01:00
مجتمع
30 نوفمبر 2019

أفادت مصادر بأن مستشفى بن سينا بالرباط يعاني من مشاكل في التسيير وقلة الإمكانيات داخل هذا المركز الإستشفائي الذي يعتبر مركزا مهما في العاصمة الرباط .

وأضافت المصادر ذاتها أن عددا من المرضى قضوا مدة من الزمن وهم ينتظرون شغور سرير في العناية المركزة من أجل إجراء عملية جراحية، خاصة في قسم “الدماغ والإنعاش”، وتتوزع مدة إقامة بعض نزلاء المستشفى من شهرين وأربعة أشهر إلى حوالي التسعة أشهر وهم ينتظرن دون جدوى.

كما يعرف قسم” القلب والشرايين”، حالات إنسانية تحتاج إلى عملية جراحية على القلب، حيث يضظر المرضى إلى شراء الدواء وبعض المستلزمات الطبية “قطعة يتم زرعها في شرايين القلب”التي تفوق خمسة اَلاف درهم من أجل إجراء العملية.

وأكدت مصادر ل”الثالثة” أن الأزمة الحالية لا يتحملها الأطباء، وإنما الأزمة لها علاقة بالتسيير ، حيث لم تستطع إدارة المستشفى توفير عدد كاف من الأطباء “الأساتذة” وهذا مشكل كبير في حد ذاته لأن هناك حالات خطيرة ومستعجلة تتوافد يوميا على المستعجلات تحتاج إلى طاقم طبي متمرس، كما أن قاعات العناية المركزة غير كافية، مما يضطر عددا كبيرا من المرضى الإقامة داخل المستشفى شهور طويلة في انتظار شغور سرير في الإنعاش.

ads

وأضاف المصدر ذاته أن المستشفى يعاني كذلك من مشاكل أخرى تنظيمية: “خصاص في الجانب الأمني مما يؤدي إلى حدوث سرقات داخل المستشفى خاصة في أوقات الزيارة، وكذلك دخول المتسولين الذين يوهمون حراس الأمن بأنهم مرضى، فيتجولون في المستشفى بكل حرية مما يُشكل ازعاجا للمرضى”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.