الخلفي يقود وفدا صحفيا مغربيا إلى الصين

الخلفي يقود وفدا صحفيا مغربيا إلى الصين

خارج الحدود
23 نوفمبر 2019

ترأس رئيس الفيدرالية المغربية للاعلام ،كمال لحلو، مساء امس الجمعة في الدار البيضاء ، حفلا على شرف وفد من الصحفيين المغاربة عشية زيارتهم لجمهورية الصين الشعبية.
وبهذه المناسبة ، أبرز لحلو ،وهو أيضا رئيس مجموعة “منشورات لاغازيت” وإذاعة (MFM ) ،في كلمة بالمناسبة العمل الطلائعي الذي تقوم به الفيدرالية المغربية للاعلام لصالح الصحفيين ، مؤكدا أن هذه الرحلة تندرج في اطار التوجه السياسي للفيدرالية الهادف إلى تطوير و تأطير العنصر البشري.
وأوضح لحلو أن هذه الرحلة (1 إلى 10 دجنبر المقبل) ، التي تضم صحفيين من الفيدارلية المغربية للاعلام و الفيدرالية المغربية لناشري الصحف (FMEJ) ، تندرج أيضا في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب والصين ،مضيفا أن هذه الرحلة ستسمح للوفد المغربي بتبادل الخبرات والتجارب مع نظرائهم الصينيين.
من جهتها ، أشادت رئيسة الفيدرالية المغربية لناشري الصحفية بهية العمراني ، بالمبادرات التي يتخذها لحلو للاقلاع بالجسم الصحفي ،مضيفة أن هذه الرحلة ستضفي مزيدا من الزخم على المبادلات بين البلدين.
بدوره ،اعتبر رئيس الوفد، مصطفى الخلفي ،أن الصحفيين المغاربة ، الذين سيتوجهون الى الصين ، ستتاح لهم الفرصة للتعرف عن قرب على نظم الاعلام والتكنولوجيات المستخدمة في هذا البلد.
أما رئيس المستشارية لدى السفارة الصينية في المغرب، كاي جيانغ ، فأكد أن هذه البعثة من شانها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أن “الصينيين مهتمون بشكل متزايد بالمغرب كوجهة سياحية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.