ندوة بباريس حول موضوع فرص الاستثمار في المغرب

ندوة بباريس حول موضوع فرص الاستثمار في المغرب

2019-11-17T18:24:42+01:00
2019-11-17T18:24:50+01:00
اقتصاد
17 نوفمبر 2019

شكل موضوع فرص الاستثمار في المغرب محور ندوة نظمت، أمس السبت بباريس، موازاة مع فعاليات المحطة الباريسية لمعرض “العمران إكسبو لفائدة مغاربة العالم”.

ويندرج هذا اللقاء، الذي ترأسته نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، في إطار خطة إستراتيجية تجسد الانخراط في تنفيذ التوجيهات الملكية السامية وتنزيل السياسات الحكومية لفائدة مغاربة العالم.

وقالت بوشارب، خلال هذا اللقاء، ..”إننا نصغي إلى مطالب مغاربة العالم وانتظاراتهم في ما يتعلق بعرض السكن والاستثمار، وذلك عبر برامج الإسكان والتعمير”، مضيفة أن “مجموعة العمران تقترح منتوجات متنوعة للسكن، بقعا وتجهيزات، في مختلف المدن والمدن الجديدة والأقطاب الحضرية”.

وحسب بلاغ للوزارة، فقد دعت بوشارب مغاربة المهجر إلى المزيد من الاستثمار وتدعيم الشراكة بين القطاعين العام والخاص. من جهتهم، اقترح المشاركون في هذه التظاهرة مسارات تفكير تهم بالأساس اعتماد عروض سكن موجهة للإيجار وللطبقة المتوسطة واستصدار مدونة للبناء، وإدماج مواجهة التغيرات المناخية بالنسبة للبنايات الجديدة واعتماد معايير الجودة في البناء.

ads

وتعتبر محطة باريس لمعرض العمران مناسبة لتوطيد عامل الثقة مع المستثمرين في أفق ترسيخ أسس تعاون بناء، كما تشكل حدثا ضم ممثلين عن الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وسفارة المملكة المغربية بباريس والبنوك، بالإضافة إلى مستثمرين ومهندسين معماريين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.