المركز المغربي للتنمية ينظم الدورة الأولى للأيام المغربية للتنمية 2019

المركز المغربي للتنمية ينظم الدورة الأولى للأيام المغربية للتنمية 2019

نورالدين غالم

2019-04-25T10:57:18+01:00
2019-06-10T18:16:10+01:00
اقتصادسياسة
25 أبريل 2019

ينظم المركز المغربي للتنمية ، الدورة الأولى للأيام المغربية للتنمية 2019 تحت عنوان “الفوارق والتنمية”، يومي 29 و30 أبريل 2019 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية الكائن بحي النهضة بالرباط.

وتنظم هذه الدورة بتعاون مع مختبر البحث في الاقتصاد النظري والتطبيقي المنضوي تحت لواء كلية العلوم القانونية والإقتصادية والإجتماعية بسطات وجامعة الحسن الأول بدعم من المرصد الوطني للتنمية البشرية أوكسفام (OXFAM).

وحسب بلاغ المركز المغربي للتنمية فإن “هذه الدورة ستعرف مشاركة أساتذة باحثين وخبراء وممثلي المجتمع المدني والقطاعات الوزارية وكذا الهيئات الوطنية والدولية ” ويضيف البلاغ أن ذلك “بغية خلق منصة للتبادل والنقاش حول المفاهيم والمناهج والخبرات المرتبطة باشكالية الفوارق”.

ويتضمن البرنامج حسب البلاغ جلسة افتتاحية سيتم خلالها تقديم قراءات مختلفة وتقارير تحليلية من طرف مجموعة من الأسماء الوازنة على المستوى الوطني والدولي التي تعنى باشكالية الفوارق في المغرب.

وستتوزع باقي أشغال الدورة على ست ورشات موضوعاتية تناقش الفوارق بولوج التربية والصحة، والفوارق المرتبطة بالنوع، الفوارق المجالية، وكذلك الفوارق المرتبطة بولوج الشغل، إضافة إلى الفوارق الاقتصادية والفوارق المتعددة الأبعاد.

وفي نهاية أشغال هذه الندوة سوف يتم تقديم حصيلة عامة لكافة المداخلات في جلسة علنية يوم الثلاثاء 30 أبريل 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن تنظيم أشغال هذه الدورة حسب نفس البلاغ “ينم عن طموح يتقاسمه المركز المغربي للتنمية وشركاؤه من أجل المساهمة في دينامية منظومة التنمية الإقتصادية ببلادنا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.