“البنك الإفريقي” ينوه بجهود المغرب لتفعيل المبادرة الإفريقية للتكيف مع التغيرات المناخية

“البنك الإفريقي” ينوه بجهود المغرب لتفعيل المبادرة الإفريقية للتكيف مع التغيرات المناخية

2019-11-06T10:17:51+01:00
2019-11-06T10:17:59+01:00
اقتصاد
6 نوفمبر 2019

أشاد البنك الافريقي للتنمية بالجهود الهامة التي تبذلها المملكة المغربية لتفعيل المبادرة الإفريقية للتكيف مع التغيرات المناخية ، وذلك حسبما أكدت ، أمس الثلاثاء، ببنجرير ، ليلى فرح مقدم، مسؤولة البنك الإفريقي للتنمية بالمغرب.

 وقالت مقدم خلال افتتاح المؤتمر الوزاري السنوي الثاني للمبادرة الإفريقية للتكيف مع التغيرات المناخية المنعقد ببنجرير تحت شعار “الأمن الغذائي أمام التغير المناخي”، إن “البنك الافريقي للتنمية ملتزم بدعم هذه المبادرة من خلال تعبئة الموارد لتلبية احتياجات الساكنة الأكثر هشاشة ، لا سيما ساكنة القرى .

 وأضافت “نحن نرحب ونؤيد إنشاء مؤسسة تكييف الفلاحة الإفريقية مع تغير المناخ (تريبل أ)، التي تهدف إلى تهيئة الظروف الإيجابية للاستثمارات الضخمة اللازمة للتكيف مع الفلاحة الافريقية ، وإزالة القيود المشتركة ، وتشجيع اعتماد المقاربات والممارسات التكنولوجيا الذكية للمناخ ، وخاصة من قبل صغار المنتجين ، ودعم تفعيل مساهمات البلدان الافريقية المحددة وطنيا”.

 كما يعتزم البنك الإفريقي للتنمية، تقول “مقدم”، تعزيز الشراكة مع المبادرة لتسريع الانتقال الفلاحي من خلال التنظيم المشترك لمعرض سنوي لتكنولوجيا الفلاحة الذكية للمناخ في إفريقيا ومنتدى عالمي سنوي للاستثمارات لتكيف الفلاحة الافريقية على هامش منتدى الاستثمار الإفريقي.

ads

وأكدت التزام البنك القوي من أجل مكافحة الفقر والتغيرات المناخية في افريقيا ، داعية في الوقت ذاته إلى العمل على مواجهة تحديات تغيرات المناخ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.