سوق السياحة البريطاني “سوق استراتيجي ” بالنسبة للمغرب

سوق السياحة البريطاني “سوق استراتيجي ” بالنسبة للمغرب

2019-11-05T10:32:15+01:00
2019-11-05T10:32:22+01:00
اقتصاد
5 نوفمبر 2019

قال جمال كليطو مندوب المكتب الوطني المغربي للسياحة في لندن وإيرلندا أمس الإثنين في لندن إن سوق السياحة البريطاني ” هو سوق استراتيجي ” بالنسبة للمغرب مؤكدا على أن فترة ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي ” لا يجب أن تتسبب في أي خلل على مستوى تدفق السياح ” نحو المملكة.

وأضاف جمال الدين كليطو، خلال افتتاح الدورة 40 لسوق السفر العالمي في لندن (وورلد ترافل ماركيت)، أن السوق البريطاني “يكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للمغرب” خاصة وأن أعداد السياح الذين ينطلقون من المملكة المتحدة يقدر سنويا ب 70 مليون سائح.

وأكد أن سوق السياحة البريطاني “يظل سوقا استراتيجيا بالنسبة للمغرب”، حيث يعد رابع أكبر سوق مصدر للسياح نحو المملكة”، وأيضا “السوق الثانية من حيث عدد ليالي المبيت”.

وقال، “نستقبل حوالي 700 ألف سائح بريطاني كل سنة يقضون مليوني ليلة مبيت في المغرب، وبالتالي فهو ثاني أكبر سوق أجنبي بعد فرنسا فيما يتعلق بليالي المبيت”، مشيرا إلى أن المغرب يهدف إلى تجاوز هذا التركيز المهم للسياح البريطانيين في بعض الوجهات السياحية، وبالتالي إحراز تقدم على مستوى الوجهات السياحية الأخرى مثل فاس وطنجة والصويرة .

ads

وأشار إلى أن سوق السياحة البريطاني هو في وضع خاص هذا العام في سياق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي وإفلاس شركة السياحة البريطانية (توماس كوك)، والتي ينبغي أن يكون لها تأثير إيجابي على السوق المغربي بالنظر إلى أن هذا الفاعل السياحي يمثل 5ر2 مليون من العملاء في سوق المملكة المتحدة “والذين تم تحريرهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.