وزارة أمزازي تعلق اجتماعا مع المتعاقدين

وزارة أمزازي تعلق اجتماعا مع المتعاقدين

نورالدين غالم

سياسة
23 أبريل 2019

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي- قطاع التربية الوطنية- والبحث العلمي أنه قد تقرر تعليق الاجتماع الذي كان من المقرر عقده اليوم الثلاثاء 23 أبريل 2019 مع النقابات التعلمية الأكثر تمثيلية وممثلي الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وقد أكد بلاغ الوزارة الذي توصلت جريدتنا بنسخة منه أن هذا القرار صدر بعد أن أقدم بعض أطر الأكاديميات بالاخلال بالالتزام الذي أخذه ممثلوهم على عاتقهم خلال الاجتماع المنعقد يوم السبت 13 أبريل 2019، بحضور كل من السيد رئيس اللجنة الجهوية للمجلس الوطني لحقوق الانسان والسيد رئيس المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين والكتاب العامين للنقابات الأكثر تمثيلية، والقاضي باستئناف عملهم يوم الاثنين 15 أبريل 2019.

في نفس السياق أشار البلاغ الى أن الوزارة التزمت بكل ماتم الاتفاق عليه حيث عملت على توقيف كل الاجراءات الادارية والقانونية المتخذة في بعض الأساتذة أطر الأكاديميات، وصرف الأجور الموقوفة وكذا اعادة دراسة وضعية الأساتذة الموقوفين وكذا تأجيل امتحان التأهيل المهني لوقت لاحق.

وأضاف البلاغ أن الوزارة تؤكد تشبثها بمواصلة الحوار بمجرد التحاق الأطر بمقرات عملهم وتؤكد حسب نفس البلاغ أنها لن تذخر جهدا من أجل تأمين الزمن المدرسي وضمان حقفي التمدرس لجميع التلميذات والتلاميذ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.