يوم تحسيسي بمدينة تطوان للتصالح مع البيئة

يوم تحسيسي بمدينة تطوان للتصالح مع البيئة

2019-10-22T14:07:33+01:00
2019-10-22T14:07:42+01:00
مجتمع
22 أكتوبر 2019

تم يوم السبت المنصرم 19 أكتوبر 2019، بمدينة تطوان تنظيم حملة تحسيسية و توعوية لفائدة ساكنة الإقامتين السكنيتين “الجامعة العربية” و “أهل الخير”، وذلك في إطار مشروع”الفرز الإنتقائي للنفايات” الذي تنجزه جماعة تطوان.

هذا المشروع الذي يسهر عليه مكتب الدراسات التابع لمعهد Learneasy center بإشراف الدكتورة نيبلة العلوي، تقوم بانجازه جماعة تطوان بدعم من مؤسسة التعاون الألماني (GIZ) ، وبتعاون مع المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية، وبشراكة مع مجموعة شركات المكلفة بتدبير قطاع النظافة بجهة تطوان الأزهر، وفرع تطوان لجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض، وجمعيات واتحاد ملاك الأحياء والإقامات المعنية.

وقد تخلل هذا اليوم التحسيسي تنظيم خمسة ورشات: ورشة خاصة بالأطفال (التربية البيئية من خلال الألعاب)، ورشة التحسيس، ورشة طريقة فرز النفايات من المصدر، ورشة السلوك الإيكولوجي (التقليل من النفايات من المصدر).ورشة مآل وإعادة تدوير النفايات المفرزة الذي شاركت فيه جمعيات و تعاونيات و شركات متخصصة في تدوير النفايات.

ads
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.