الحكومة تُعلق على العفو عن هاجر الريسوني في أول مجلس حكومي بعد التعديل

الحكومة تُعلق على العفو عن هاجر الريسوني في أول مجلس حكومي بعد التعديل

2019-10-17T17:19:07+01:00
2019-10-17T17:20:52+01:00
سياسة
17 أكتوبر 2019

قال وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة،حسن عبيابة، اليوم الخميس بالرباط، أن العفو الذي أصدره الجلالة الملك محمد السادس على الصحفية هاجر الريسوني خلف ارتياحا في أوساط الشعب المغربي”، مؤكدا “أن الحكومة تشيد بهذا القرار الحكيم”.

وأكد عبيابة، في كلمة خلال ندوة صحفية عقب انعقاد أول مجلس للحكومة في صيغتها الجديدة بعد إعادة هيكلتها، أن المجلس توقف في اجتماعه عند العفو الملكي السامي على الآنسة هاجر الريسوني، مؤكدا أن الحكومة تشيد بهذا القرار الحكيم، وبتبصر وحكمة جلالة الملك.

وأضاف عبيابة أن هذا العفو ينطوي على “عطف وعلى عمل إنساني” من جانب الملك، بكل ما يحمله مفهوم العفو من معنى في الثقافة المغربية والعربية والإسلامية، مؤكدا أن إصداره خلف “ارتياحا كبيرا في أوساط الشعب المغربي”.

وكانت وزارة العدل قد أعلنت في بلاغ لها أن الملك محمد السادس أصدر عفوه على الصحافية هاجر الريسوني التي صدر في حقها حكم بالحبس والتي ما تزال موضوع متابعة قضائية.

ads

وفي أول تعليق لها بعد صدور قرار العفو قالت صحافية أخبار اليوم هاجر الريسوني في تصريح للصحافة أن العفو الملكي عنها جاء “تصحيحا لظلم كبير في حقها”، كما وجهت شكرها لكل من تضامن معها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.