بعد بلاغ الخارجية…مزوار يقدم استقالته من رئاسة”الباطرونا”

بعد بلاغ الخارجية…مزوار يقدم استقالته من رئاسة”الباطرونا”

2019-10-13T19:15:25+01:00
2019-10-13T19:15:33+01:00
سياسة
13 أكتوبر 2019

قدم صلاح الدين مزوار استقالته من رئاسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، اليوم الأحد، وذلك بعد البلاغ شديد اللهجة لوزارة الخارجية التي انتقدت تصريحات مزوار بخصوص الوضع في الجزائر ووصفت تصرفه بـ”اللامسؤول والمتهور والأرعن”.

وعزا مزوار في رسالة وجهها لأعضاء الباطرونا قرار استقالته من رئاسة الإتحاد العام لمقاولات المغرب لأسباب”شخصية”.

يشار إلى أن مزوار كان قد صرح خلال مشاركته أمس السبت بمؤتمر السياسة العالمي بمراكش، “أن الاحتجاجات في الجزائر تبعث على الأمل”، وهو ما جعل وزارة الخارجية تصدر بلاغا تشجب فيه هذه التصريحات.

و ذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في بلاغ لها “أن حكومة صاحب الجلالة تشجب التصرف “غير المسؤول والأرعن والمتهور” لصلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، الذي اعتقد أنه يتعين عليه التعليق على الوضع الداخلي بالجزائر خلال مؤتمر دولي منعقد بمراكش.

ads

وأبرز المصدر ذاته أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب “لا يمكنه الحلول محل حكومة جلالة الملك في اتخاذ مواقف حول القضايا الدولية ولاسيما التطورات في هذا البلد الجار”، مضيفا أن موقف المملكة المغربية بهذا الخصوص “واضح وثابت”.

وخلص البلاغ إلى أنه “والواقع، أن المملكة المغربية قررت التمسك بنهج عدم التدخل إزاء التطورات بالجزائر. إن المغرب يمتنع عن أي تعليق بهذا الخصوص. فهو ليس له أن يتدخل في التطورات الداخلية التي يشهدها هذا البلد الجار، ولا أن يعلق عليها بأي شكل كان”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.