المتعاقدون يعودون للاحتجاج…شعارات قوية تهز مقر مديرية التعليم بأزيلال

المتعاقدون يعودون للاحتجاج…شعارات قوية تهز مقر مديرية التعليم بأزيلال

نورالدين غالم

2019-10-10T12:52:52+01:00
2019-10-10T12:58:24+01:00
مجتمع
10 أكتوبر 2019

“تجمع عشرات الاساتذة المتعاقدون في هذه الأثناء ، قرب مقر مديرية التعليم باقليم أزيلال ،في شكل”احتجاجي انذاري”، رافعين شعارات قوية احتجاجا على وزارة أمزازي، ومطالبين بادماجهم والغاء التعاقد، ومنددين بحملة الاقتطاعات التي طالت أجور الأساتذة، رافعين شعار “الموت ولا المذلة”.

image 3 - الثالثة بريس

واستنكرت التنسيقية الإقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في كلمة لأحد أعضائها في وقفة اليوم، الممارسات التي تمارسها الإدارة في التضييق على المناضلين، وحملة الاقتطاعات من أجور الأساتذة، وحرمانهم من منحة 2019، متهمة الإدارة بالتماطل في ايجاد حلول لبعض الممارسات والاشكالات داخل مؤسسات الاقليم.

المتعاقدون الذين خرجوا اليوم تحت لواء “التنسيقية الإقليمية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، مديرية أزيلال”، حملوا لافتة مكتوب عليها “الموت ولا المذلة”، في إشارة للأوضاع المزرية التي يعيشها قطاع التعليم في ظل”التعاقد” الذي يطلبون وزارة أمزازي بالغائه.

image 4 - الثالثة بريس

ورفع المحتجون شعارات قوية منددة بالأوضاع التي يعيشها الوطن عموما، وقطاع التعليم خصوصا، من قبيل : ” بالنضال والصمود وحقنا سيعود”، صامدون صامدون..والنضال عليه سائرون “، ومطالبين أمزازي بالرحيل “أمزازي سير بحالك والوزارة ماشي بحالك”.

ads

شعارات أخرى معبرة اهتز لها الشارع المقابل لمقر المديرية، تندد بالوضع القائم، ” فينما مشيتي الرشوة…عييتونا بالرشوة “، وشعارات تنتقد الحكومة والوزارة الوصية على القطاع” الحكومة زيرو…الوزارة زيرو… والمسؤولين زيرو…”، “حرية كرامة ..عدالة اجتماعية”.

واعتبر مناضلوا التنسيقية من خلال كلمة لأحد أعضائها، أن هذه الوقفة هي مجرد شكل احتجاجي انذاري، وأن التنسيقية ستخوض أشكالا نضالية قوية، اذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم العاجلة والعادلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.