بسبب “اختلالات” في التعاضدية العامة…يتيم وبنشعبون “يُطيحان” بعبد المومني

بسبب “اختلالات” في التعاضدية العامة…يتيم وبنشعبون “يُطيحان” بعبد المومني

2019-10-09T11:16:57+01:00
2019-10-09T11:17:05+01:00
مجتمع
9 أكتوبر 2019

أصدرت وزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة الشغل والادماج المهني، قرارا مشتركا يقضي بحل أجهزة التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، والتي يشرف على رئاستها عبد المولى عبد المومني، القيادي بالإتحاد الإشتراكي.

وذكر بلاغ مشترك لوزارة التشغيل والإدماج المهني، توصلت الثالثة بنسخة منه، أنه”بناء على الخروقات المالية والإدارية التي شابت أداء التعاضدية العامة لموضفي الإدارات العمومية، ومانتج عن ذلك من أضرار بحقوق ومصالح المنخرطين”، فقد “تم بموجب القرار المشترك لوزير الشغل والادماج المهني ووزير الاقتصاد والمالية الصادر في 5 من صفر 1441 (4 أكتوبر 2019) إسناد السلطات المخولة للمجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب إلى أربعة متصرفين مؤقتين، يعهد إلى كل واحد فيما يخصه، بإجراء انتخابات جديدة في ظرف ثلاثة أشهر”.

ومهمة هؤلاء المتصرفين المؤقتين حسب البلاغ تتمثل في “التسيير العادي لشؤون هذه التعاضدية إلى حين تنصيب الأجهزة المسيرة الجديدة مع الحرص على ديمومة الخدمات المقدمة للمنخرطين وذويهم بشكل عادي”.

ونبه البلاغ إلى أن أعضاء المجلس الإداري السابق بعد هذا القرار، لايحق لهم التصرف باسم التعاضدية، ابتداء من يوم الإثنين، 7 أكتوبر 2019، وأن التعاضدية العامة لموضفي الإدارات العمومية لموضفي الإدارات العمومية، لا تتحمل أية مسؤولية في حالة التعامل معهم بصفة مباشرة أو غير مباشرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.