من داخل الجمعية العامة..غواتيمالا تدعم مبادرة”الحكم الذاتي في الصحراء”

من داخل الجمعية العامة..غواتيمالا تدعم مبادرة”الحكم الذاتي في الصحراء”

2019-10-08T12:41:35+01:00
2019-10-08T12:41:43+01:00
سياسة
8 أكتوبر 2019

 أعربت غواتيمالا، أمس الاثنين أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة ، عن دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء ، والتي تشكل ” أساسا واقعيا وجديا وذي مصداقية ” لتسوية هذا النزاع الإقليمي.

وأكد السفير الممثل الدائم لغواتيمالا لدى الأمم المتحدة ، لويس أنطونيو لام باديا ، أن بلاده ” تجدد دعمها لجهود المملكة المغربية من أجل إيجاد حل سياسي لتسوية هذا النزاع الإقليمي ، وتعتبر أن مبادرة الحكم الذاتي التي قدمتها المملكة المغربية سنة 2007 تشكل أساسا واقعيا وجديا وذي مصداقية من أجل التوصل إلى تسوية متفاوض بشأنها بين الأطراف ، في إطار احترام الوحدة الترابية للمغرب وسيادته الوطنية”.

ورحب الدبلوماسي الغواتيمالي أيضا بعقد اجتماعي المائدة المستديرة في جنيف بمشاركة الجزائر والمغرب وموريتانيا و+البوليساريو+ ، مشيدا بالتزام الأطراف بمواصلة المحادثات من أجل التوصل إلى حل لهذا النزاع.

وشدد الممثل الدائم لغواتيمالا على أن تسوية قضية الصحراء تضل ضرورية ” من أجل ضمان الاستقرار والأمن والاندماج في المنطقة المغاربية”. 

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.