“ماري لوبان” تستنكر على عائلة”شيراك” منعها من حضور جنازته

“ماري لوبان” تستنكر على عائلة”شيراك” منعها من حضور جنازته

2019-09-30T11:39:36+01:00
2019-09-30T11:40:06+01:00
خارج الحدود
30 سبتمبر 2019

كشفت زعيمة حزب “التجمع الوطني” اليميني الفرنسي المتطرف، مارين لوبان، عن منعها من حضور مراسيم توديع الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك ، من قبل عائلته.

وقالت لوبان في تغريدة عبر صفحتها بموقع “تويتر”: “يؤسفنا أن عائلة شيراك لم تحترم العادات الجمهورية التي تتيح لجميع ممثلي الشعب الفرنسي المنتخبين بالذهاب إلى حفل وداع الرئيس السابق”.

وذكر موقع قناة “بي إف إم” الفرنسية، أن لوبان كانت تنوي التوجه إلى كنيسة سان سولبيس في باريس حيث سيقام قداس الوداع للفقيد والمراسيم المدنية لتكريم ذكراه، ولكنها غيرت رأيها بعدما علمت أن عائلة شيراك اعتبرت حضورها غير مرغوب فيه.

يشار إلى أن جان ماري لوبان، والد مارين لوبان ومؤسس حزب “الجبهة الوطنية” (التجمع الوطني لاحقا)، كان منافسا للرئيس الفرنسي الراحل شيراك في الدورة الثانية من انتخابات الرئاسة 2002، ورفض شيراك في ذلك الوقت المشاركة في مناظرات تلفزيونية مع لوبان، قائلا إنه “لا يمكن الانخراط في نقاش مع ممثل للقوى التي تراهن على الكراهية والتعصب”.

ads
image - الثالثة بريس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.