أمزازي يعاقب الأستاذة التي فضحت المستور

أمزازي يعاقب الأستاذة التي فضحت المستور

2019-09-20T23:30:57+01:00
2019-09-20T23:40:23+01:00
مجتمع
20 سبتمبر 2019

بعد الجدل الذي أثاره فيديو صورته أستاذة يفضح الوضعية المزرية لبعض المؤسسات التعليمية في إقليم سيدي قاسم، قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، أن الأستاذة ستحال على المجلي التأديبي للنظر في قضيتها.

وأكد أمزازي خلال ندوة صحفية أجراها صباح يومه الجمعة 20 شتنبر حول موضوع الدخول المدرسي الجديد، أن الاستاذة ستحال على المجلس التأديبي، بسبب سلوكها الذي اعتبرته الوزارة “غير تربوي ويندرج في إطار نشر الأخبار الزائفة.”

واضاف المتحدث قائلا: “إن ما قامت به الأستاذة تفاهة واستهداف للمجهود الذي تقوم به الوزارة من أجل النهوض بالبنية التحتية للمؤسسات التعليمية”.

وسبق للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط سلا القنيطرة أن أكدت في بلاغ لها على أنها انتدبت لجنة جهوية -إقليمية مختلطة صباح هذا اليوم للتحري في حقيقة الادعاءات الواردة في الفيديو. 

وقالت أن الشريط الذي تم تصويره من طرف أستاذة من داخل إحدى الوحدات المدرسية بمديرية إقليم سيدي قاسم، يتعلق بالوحدة المدرسية”الشاوية الصخر”، التابعة لمجموعة مدارس “التعاونية المسعودية “بجماعة بني وال إقليم سيدي قاسم.

وأضاف المصدر ذاته أن المؤسسة المعنية تم تأهيلها، قبل الدخول المدرسي، في إطار البرنامج الجهوي والإقليمي المرتبط بتأهيل المؤسسات التعليمية، كما تم تجهيزها بالسبورات والطاولات من أجل استقبال التلاميذ في ظروف جيدة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.