نبيل عطيف: السينما المغربية لازالت تسير ببطء رغم وجود ممثلين أكفاء

نبيل عطيف: السينما المغربية لازالت تسير ببطء رغم وجود ممثلين أكفاء

نورالدين غالم

2019-09-20T23:10:58+01:00
2019-09-21T23:27:30+01:00
ثقافة
20 سبتمبر 2019

قال الممثل المغربي نبيل عطيف، اليوم الجمعة بسلا، أن السينما المغربي تمشي ببطء، رغم الكفاءات والمواهب التي يتوفر عليها المغرب في الساحة الفنية.

وأكد الفنان المغربي في تصريح لـ”الثالثة”، على هامش الدورة الثالثة عشرة لمهرجان فيلم المرأة الذي يقام بسلا، أن المغرب يتوفر على ممثلين أكفاء، وشركات إنتاج جيدة، ورغم ذلك نلاحظ أن هناك تعثرا في مسار السينما المغربية.

واعتبر عطيف أن هناك خللا ما يعرقل تقدم السينما المغربية، وعلى المسؤولين عن هذا المجال الجلوس لمناقشة الإشكالات المطروحة وإيجاد حلول.

واعتبر الفنان عطيف أن هذا المهرجان هو تشريف للمرأة الفنانة، معبرا عن سعادته بحضور مهرجان فيلم المرأة الذي تحتضنه مدينة سلا، والذي يحضره فنانون ومهتمون بالسينما، وتُعرض فيه أعمال سينمائية ووثائقية وندوات ولقاءات يحضرها فنانون ومخرجون ومهتمون بالمجال السينمائي.

 وقد افتتحت، الإثنين المنصرم بالفضاء الثقافي والسينمائي “هوليوود” بمدينة سلا، فعاليات الدورة الـ 13 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة، بمبادرة من جمعية أبي رقراق في الفترة ما بين 16 و21 شتنبر الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.