محاكمة الصحفية هاجر الريسوني ستنطلق بعد زوال اليوم بابتدائية الرباط

محاكمة الصحفية هاجر الريسوني ستنطلق بعد زوال اليوم بابتدائية الرباط

2019-09-16T13:53:40+01:00
2019-09-16T13:53:48+01:00
مجتمع
16 سبتمبر 2019

تنطلق اليوم الإثنين 16 شتنبر، بعد الزوال، الجلسة الثالثة لمحاكمة الصحافية هاجر الريسوني،المتهمة بالإجهاض ، وذلك بعدما رفضت المحكمة الإثنين الماضي، متابعتها في حالة سراح.

وذكر موقع”اليوم24″ المحسوب على جريدة أخبار اليوم التي تعمل فيها الصحافية هاجر الريسوني، أن جلسة اليوم، ستعرف مرافعات هيئات الدفاع، المتعلقة بالإجراءات الشكلية، وما يتعلق بعدم احترام المساطر أثناء الاعتقال، خاصة بعدما تمت متابعة الريسوني في إطار “التلبس”.

ويرتقب أيضا حسب المصدر ذاته “إثارة موضوع إخضاع هاجر لفحص قسري لرحمها، في مستشفى ابن سينا بالرباط، بعد اعتقالها من أمام باب العمارة، التي يوجد بها طبيبها”.

وشكل اعتقال الصحافية هاجر الريسوني موجة انتقادات واسعة في صفوف الحقوقيين، والسياسيين، والصحافيين، كما شهد مقر المحكمة الابتدائية بالرباط الإثنين الماضي وقفة احتجاجية تضامنا معها ورفعت خلالها شعارات تطالب باطلاق سراح الصحفية ومن معها، كما أطلقت حملة واسعة على شبكات التواصل الاجتماعي للتضامن معها تحت وسم #هاجر_ليست_مجرمة”.

ads
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.