بشرى لمستعملي القطار: عروض وأسعار جديدة

بشرى لمستعملي القطار: عروض وأسعار جديدة

2019-09-13T23:26:01+01:00
2019-09-13T23:26:42+01:00
سياسة
13 سبتمبر 2019

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الجمعة، أنه قام بإعادة بلورة عروضه الخاصة بنقل المسافرين لتتلاءم بشكل أحسن مع حاجيات حركية مختلف فئات الزبناء من خلال اعتماد نظام تعريفي مرن وتقديم منتوجات جديدة لسفر أكثر سهولة وبأسعار جد مغرية.

وأوضح بلاغ للمكتب أن العروض الجديدة تشمل بطاقة “شباب” الجديدة وبطاقات الانخراط “البراق ديما” و”البراق فيفتي” وبطاقة “نافيط الأسبوعية”، علاوة على برمجة 28 قطارا للسرعة الفائقة “البراق” في اليوم، و98 قطارا مكوكيا سريعا في اليوم على محور الدار البيضاء–الرباط–القنيطرة، و50 قطار “الأطلس” في اليوم.

كما ستشمل العروض عرض “يالا” ومراسلة جديدة بين القطارت والحافلات بين خريبكة وواد زم، وخدمات رقمية لتسهيل مسار الزبون.

وأشار المكتب إلى أن بطاقة “شباب” موجهة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و 30 سنة، وتوفر لهم تخفيضات بنسبة 15 في المائة على جميع الأسفار وعلى متن جميع القطارات طوال السنة.

أما بطاقات “البراق ديما” و”البراق فيفتي” فهي تتيح للزبناء، حسب البلاغ، توفيرا ملحوظا في مصاريف التنقل عبر قطارات “البراق”.

وأضاف المكتب أنه عمد أيضا إلى إضفاء مزيد من المرونة على هذا الصنف من المنتوج من خلال تقديم صيغة جديدة “بطاقة نافيط الأسبوعية” صالحة لأسفار خلال 7 أيام، موجهة للزبناء الذين يترددون لفترة محددة تمكنهم من الاستفادة من جميع مزايا بطاقة الانخراط “نافيط” مع توفير أكثر من 35 في المائة من مصروف تنقلاتهم الأسبوعية.

كما برمج المكتب الوطني للسكك الحديدية 28 قطارا للسرعة الفائقة “البراق” في اليوم، بوتيرة قطار على رأس كل ساعة من الساعة 6 صباحا إلى الساعة 9 مساء، مع ربح في مدة السفر وأسعار في متناول الجميع، حيث لا تتجاوز رحلة خط الدار البيضاء-طنجة ساعتين و10 دقائق، ابتداء من 99 درهما، والرباط-طنجة ساعة و20 دقيقة ابتداء من 89 درهما، والقنيطرة-طنجة 50 دقيقة ابتداء من 79 درهما.

ولمواكبة ارتفاع حاجيات تنقل القرب للمسافرين، أفاد البلاغ بتخصيص 98 قطارا مكوكيا سريعا في اليوم على محور الدار البيضاء-الرباط –القنيطرة، بوتيرة قطار على رأس كل 15 دقيقة خلال أوقات الذروة من الساعة 6 صباحا إلى الساعة 10 مساء، موضحا أنه تمت على محور الدار البيضاء-الميناء-الرباط-أكدال برمجة 62 قطارا مكوكيا سريعا تمكن من ربط المدينتين في مدة سفر جد تنافسية لا تتعدى 55 دقيقة. أما محطة تمارة فيتم ربطها بالرباط والدار البيضاء-الميناء عبر 44 قطارا مكوكيا سريعا في اليوم.

وللاستجابة للطلب المتنامي على قطارات “الأطلس” نتيجة الربح في مدة السفر وتحسين جودة الخدمات، تمت برمجة 50 قطار “الأطلس” في اليوم، حيث تمت برمجة 36 قطار “الأطلس” بين فاس والدار البيضاء من الساعة 5 صباحا إلى الساعة 10 مساء، منها 22 قطارا تربط بين مراكش والدار البيضاء بوتيرة قطار على رأس كل ساعة بين الساعة 12 زوالا والساعة 5 مساء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.