مصطفى فارس يشارك في حفل تنصيب الرئيسة الأولى لمحكمة النقض الفرنسية

مصطفى فارس يشارك في حفل تنصيب الرئيسة الأولى لمحكمة النقض الفرنسية

2019-09-12T10:34:50+01:00
2019-09-12T10:54:49+01:00
مجتمع
12 سبتمبر 2019

شارك الرئيس الأول لمحكمة النقض الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مصطفى فارس، مؤخرا، في مراسيم حفل تنصيب الرئيسة الأولى لمحكمة النقض الفرنسية أرينس شانتال،وكضيف شرف في حفل افتتاح السنة القضائية باسبانيا.

وذكر المجلس الأعلى للسلطة القضائية في بلاغ أمس الأربعاء، أنه بدعوة رسمية شارك مصطفى فارس في مراسيم حفل تنصيب الرئيسة الأولى لمحكمة النقض الفرنسية أرينس شانتال يوم 6 شتنبر الجاري بالقاعة الكبرى بمقر محكمة النقض .

وأضاف البلاغ أن فارس شارك أيضا كضيف شرف في حفل افتتاح السنة القضائية باسبانيا يوم 9 شتنبر الجاري بمقر المحكمة العليا بمدريد موضحا أنه تقدم للسلام على العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس الذي ترأس جلسة افتتاح السنة القضائية.

وشكل هذان اللقاءان فرصة لإجراء مباحثات عبر من خلالها فارس عن عمق العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين المغرب والبلدين الصديقين. كما أجرى أيضا على هامش هذين اللقاءين مباحثات مع عدد من رؤساء المحاكم العليا التي تنتمي لمدارس قانونية عالمية عريقة في أفق تعزيز الشراكة والتعاون معها.

يشار إلى أن أرينس شانتال التي تم تنصيبها على رأس الهرم القضائي الفرنسي تقلدت العديد من المناصب المهمة كان آخرها رئيسة أولى لمحكمة الاستئناف بباريس.

و م ع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.