توقيف شبكات تهرّب خادمات أندونيسيات إلى المغرب

توقيف شبكات تهرّب خادمات أندونيسيات إلى المغرب

2019-04-11T14:38:10+01:00
2019-04-11T14:38:15+01:00
خارج الحدود
11 أبريل 2019

أعلنت هيئة التحقيق الجنائي، التابعة للشرطة الإندونيسية، عن إيقاف أربع شبكات لتهريب البشر، قامت بإرسال حوالي 1200 إندونيسية للعمل في سوريا وتركيا والمغرب والمملكة العربية السعودية.

وكشف مدير التحقيقات الجنائية الإندونيسي، أمس الثلاثاء، عن “إلقاء القبض على اثنين من المشتبه بهم، في تهمة الاتجار بالبشر بمدينتي جاكارتا ونوسا تينجارا، حيث يتم نقلهما إلى ماليزيا قبل إرسالهم إلى المغرب”.

وأضاف مدير التحقيقات الجنائية، في تصريح لوكالة الأنباء الإندونيسية “Antara news” ، أن سفارات وقنصليات بلدان العاملين يتوصلون بمجموعة من الشكايات، إذ تعرضوا للخداع وانتهاكات إنسانية، كالعنف الجسدي والاغتصاب، علاوة على عدم دفع رواتبهم، وهو ما حذا بالكثير منهم إلى الهروب.

وأكدت الشرطة الإندونيسية أن الموقوفين، ينحذرون من جنسيات مختلفة، منهم لاجئين بإندونيسيا، يبقون على العاملات في شقق قبل إرسالهن إلى الخارج، بمساعدة شبكة من أشخاص آخرين”. مضيفة أن الشبكات الأربع التي تم إلقاء القبض عليها، تستغل فقر ضحاياها، وتعدهم  بالعمل برواتب مرتفعة وفي ظروف جيدة.

وينتظر أن يتابع المتهمون بعقوبات سجنية تصل 15 عاما، حسب المادتين 4 و 10 من قانون الاتجار بالبشر بإندونيسيا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.