بعد تجاهل مطالبهم.. ممرضو وتقنيو الصحة يحتجون

بعد تجاهل مطالبهم.. ممرضو وتقنيو الصحة يحتجون

2019-09-10T12:02:37+01:00
2019-09-10T12:02:45+01:00
مجتمع
10 سبتمبر 2019

أعلن المجلس الوطني لحركة الممرضين وتقنيي الصحة، عن إضراب وطني غدا الأربعاء، مصحوبا بأشكال احتجاجية أخرى، من أجل لفت انتباه وزارة الصحة، التي دعوها غير ما مرة إلى الاستجابة إلى مطالبهم، وفتح حوار جاد بشأنها، غير أن الوزارة حسب الممرضين فضلت خیار التسويف والمماطلة.

وكشفت حركة الممرضين وتقنيي الصحة بالمغرب في بلاغ لها، أن احتجاجاتهم جاءت على غرار، “حالة الإحتقان الشديد في صفوف فئة الممرضين وتقنيي الصحة، بعد مواصلة وزارة الصحة نهج سياسة الآذان الصماء والهروب إلى الأمام”، داعيا الوزارة الوصية لـ”إيلاء الأهمية المطلوبة للمطالب التمريضية، بعيدا عن سياسة التضليل، مع نهج حوار حقيقي جاد، كفيل بالإستجابة للمطالب العادلة”.

ويشمل الملف المطلبي للمرضين، الإنصاف في التعويض عن الأخطار المهنية، خاصة أن المستشفيات، ومصالح الإنعاش، أصبحت تهدد الموارد البشرية الصحية، إذ من بينها من تعرض للاعتداء الجسدي من قبل مرضى أو عائلاتهم، بالإضافة إلى المطالبة بما وصفوه بإطلاق سراح مشروع تأسيس الهيأة الوطنية للممرضين وتقنيي الصحة، الذي بقی حبيس سراديب وزارة الصحة منذ سبعينات القرن الماضي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.