العثور على جثة الربانة المغربية بعد حادث تحطم طائرتها بكندا

العثور على جثة الربانة المغربية بعد حادث تحطم طائرتها بكندا

2019-09-08T11:26:56+01:00
2019-09-08T11:27:05+01:00
مجتمع
8 سبتمبر 2019

أعلنت الشرطة في كيبيك أنه تم العثور، أمس السبت بمنطقة “إستري”، على جثة الربانة المغربية المتدربة هند برش، التي كانت تقود طائرة “سيسنا 172″، قبل اختفائها من شاشات الرادار منذ ثلاثة أيام.

وأوضحت الشرطة، في بيان، أنه “تمت معاينة وفاة الشابة البالغة من العمر 22 عاما”.

وقالت ستيفاني جوفين، المتحدثة باسم الشرطة، حسب البيان إن مروحية تابعة للجيش الكندي رصدت موقع الطائرة، التي اختفت في بلدة راسين بمنطقة إستري.

وأكد المصدر ذاته أنه سيتم إجراء تحقيق بتعاون مع مكتب سلامة النقل لكشف ملابسات الحادث.

وكانت هند بارش، تقوم برحلة من مدينة ميرابيل شمال مونريال، برفقة إحدى زميلاتها، حيث كان منتظرا أن تتجه لمدينة شيربروك ، وكانت الراحلة تتمرن، للحصول على شهادة مهنية تؤهلها لتصبح ربانة للطائرات التجارية.

وكانت طائرتها، التابعة لمدرسة “كارغير” للطيران، أقلعت مساء الأربعاء من ميرابيل، قرب مونريال، واختفت من شاشات الرادار على بعد نحو 37 كلم شمال غرب شيربروك.

وذكرت مصادر أخرى أن مجموعة من افراد الجالية المغربية، وسفيرة المغرب بأوطاوا، والقنصل العام المغربي بالقنصلية العامة،  وموظفو السفارة، حضروا إلى منزل العائلة صبيحة اليوم الأحد، حيث تقدموا بالعزاء لأسرة الراحلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.