بنكيران في دفاعه عن هاجر الريسوني: أتضامن معها وسوف أحضر زفافها

بنكيران في دفاعه عن هاجر الريسوني: أتضامن معها وسوف أحضر زفافها

نورالدين غالم

2019-09-03T23:41:19+01:00
2019-09-03T23:41:28+01:00
مجتمع
3 سبتمبر 2019

في أول خروج إعلامي له بعد اعتقال الصحافية في يويمة أخبار اليوم، هاجر الريسوني، عبر عبد الإله ابن كيران، الامين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة السابق عن تضامنه معها.

بن كيران في تصريح لموقع”اليوم 24″، اليوم الثلاثاء، قال إنه “لم يكن على علم بتفاصيل قضية هاجر الريسوني، و قال إنه “بعدما رأيت التقرير الطبي أتضامن معها وأعدها بأن أحضر زفافها”.

وتعود فصول قضية هاجر الريسوني، ليوم السبت الماضي حيث قامت عناصر أمن بزي مدني، باعتقالها وتلقت صديقتها المقربة اتصالا هاتفيا، يخبرها بذلك، وفق موقع”اليوم 24″ ، الذي أضاف أن “سبب اعتقال هاجر لا زال مجهولا،”خصوصا “أن هيأة الدفاع، التي كلفتها العائلة بتتبع ما يجري، منعت من لقائها، والتخابر معها، خلال فترة الحراسة النظرية”.

الريسوني التي كان من المنتظر أن تقيم زفافها في 14 من شهر شتنبر الجاري، اعتقلت رفقة خطيبها، الأستاذ الجامعي السوداني والحقوقي رفعت الأمين، وطبيب نساء ومساعده، ووجهت لهم تهم الإجهاض والمشاركة في الإجهاض، وتم اعتقالهم في انتظار محاكمتهم الاثنين المقبل حسب ذات المصدر.

يشار إلى أن تقرير المعاينة الطبية لهاجر الريسوني بعد اعتقالها، أثبت أنها “لم تخضع لأي عملية إجهاض، وأن رحمها لا توجد عليه آثار الملقط الخاص بالإجهاض والذي يستحيل تنفيذ العملية بدون، كما أنها كانت تتعرض لنزيف في باطن الرحم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.