شبان يحتجون ضد تهميش “ألزا” لمدينة سلا بطريقة وصفها ناشطون بأنها “غير حضارية”

شبان يحتجون ضد تهميش “ألزا” لمدينة سلا بطريقة وصفها ناشطون بأنها “غير حضارية”

نورالدين غالم

2019-09-01T16:03:15+01:00
2019-09-01T16:07:10+01:00
مجتمع
1 سبتمبر 2019

أظهر فيديو جديد قيام شبان جانحين باعتراض حافلة تابعة لشركة ألزا، وإضافة أسم “سلا” إلى جانب “الرباط” باستعمال الصباغة، احتجاجا على عدم كتابة ” الرباط سلا” باعتبار أن الحافلات تدخل إلى مختلف أحياء سلا.

وتم تداول الفيديو على نطاق واسع في وسائل التواصل الإجتماعي، حيث كتبت بعض الصفحات الفيسبوكية في إحدى تدويناتها ” طوبيس فمدينتك و مكتوبة فيه الرباط يعني خاص الشعب السلاوي يقاطع داك الزواق و النفاق باش نحاربوا العنصرية لي مطبقة على الشعب السلاوي العريق” وفق تعبيرها.

  واعتبره البعض سلوكا تخريبيا مشينا، قائلا أن “هذا ليس من شيم أهل سلا الحقيقيين”وأضاف ” هذا اسلوب غير حضاري، وانتقد اَخرون هذه الحادثة التي تعد الثانية من نوعها بعد تخريب حافلة متجهة إلى عين عودة.

وليست هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها الحافلات الجديدة للتخريب، حيث سبق لأحد الأشخاص أن قام بتخريب وتكسير زجاج نوافذ حافلة تابعة لشركة “ألزا سيتي باس” بعين عودة، بعد يوم فقط من دخولها للخدمة، و تمكنت مصالح الأمن بمدينة سلا من اعتقال أحد المشتبه فيهم مستعينة بالكاميرات المثبتة على الحافلة من أجل تحديد منفذي عملية التخريب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.