تنسيقية طلبة الطب تؤكد على توقيع إتفاق مع الوزارة يقضي بوقف المقاطعة

تنسيقية طلبة الطب تؤكد على توقيع إتفاق مع الوزارة يقضي بوقف المقاطعة

نورالدين غالم

2019-08-29T14:33:36+01:00
2019-08-29T14:33:45+01:00
مجتمع
29 أغسطس 2019

أكدت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب والصيدلة وطب الأسنان بالمغرب، عن توقيعها أمس الأربعاء 28 غشت الجاري، على محضر الإتفاق بشكل رسمي مع وزارتي الصحة والتعليم العالي، القاضي بوقف مقاطعة الإمتحانات والدروس النظرية والتطبيقية والتداريب الإستشفائية.

وقررت التنسيقية بالاجماع في بلاغ لها عن وقف قرار المقاطعة الصادر ببيان التنسيقية الوطنية 04.20.2019، وذلك بعدما تم الاتفاق وتحقيق المطالب العادلة والمشروعة لطلبة الطب المتمثلة في تحسين جودة التكوين، وتحصين مكتسبات كلية الطب العمومية، وفق تعبير البيان.

ووجهت التنسيقية في ذات البلاغ “تحية إجلال وإكبار لعموم الطلبة على صمودهم وعزيمتهم منقطعة النظير، وتضحياتهم الكبيرة طيلة الأشهر الست الأخيرة”.

وثمن البلاغ دور العمداء والأساتذة و”عملهم الدؤوب في انقاذ السنة الجامعية بما يضمن مستوى التحصيل العلمي”، مشيرة إلى أنها ستصدر بيانا ختاميا للمعركة النضالية لطلبة الطب وطب الأسنان والصيدلة، وتنظيم ندوة صحفية في الايام القليلة القادمة”.

ads
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.