الخلفي : الأوضاع الأمنية في المغرب لا تدعو إلى القلق

الخلفي : الأوضاع الأمنية في المغرب لا تدعو إلى القلق

سياسة
5 أبريل 2019

رد الخلفي، خلال ندوة صحافية، أمس الخميس، على تحذيرات الخارجية الأمريكية لرعاياها بالمغرب، مؤكدا وجود سياسة تواصلية تواكب هذه الاستراتيجية الأمنية بالبلاد، وقال: “المصالح الأمنية تقوم بدور طلائعي ومتميز ولابد من الإشادة والتنويه بعملها”.

وأوضح مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة أن فعالية الاستراتيجية الأمنية للمغرب وقوتها على مستوى حماية المغرب، والتصدي الاستباقي للمخاطر الإرهابية، جيدة”.

وأضاف: “المصالح الأمنية معبأة ليل نهار من أجل الحفاظ على أمن البلاد وصيانة سلامته ووحدته”، موضحا أن “الأجهزة المختصة تتابع ملف العائدين من القتال في ساحات الحرب في سوريا والعراق”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، حذّرت من إمكانية وقوع هجمات إرهابية في المغرب في بيان نشرته على موقعها يفيد احتمال وجود عمل إرهابي، يستهدف المواقع السياحية ومناطق النقل والتسوق والمراكز التجارية، والمنشآت الحكومية المحلية في المغرب.

ونصحت الخارجية الأمريكية المتوجهين إلى المغرب بـ”البقاء في حالة تأهب في المواقع التي يرتادها السياح الأجانب، وتجنب المظاهرات والأماكن المزدحمة، والتسجيل في برنامج المسافر الذكي (STEP) لتلقي التنبيهات وتسهيل تحديد الأماكن في حالة الطوارئ”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.