فعاليات النسخة الأولى للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بطنجة

فعاليات النسخة الأولى للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بطنجة

2019-08-28T12:01:21+01:00
2019-08-28T12:01:30+01:00
اقتصاد
28 أغسطس 2019

انطلقت فعاليات النسخة الأولى للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بطنجة ، تحت شعار “الاقتصاد التضامني في خدمة المنتوج المحلي”، والتي تمتد من 25 غشت الجاري إلى فاتح شتنبر المقبل.

وأكد عبد اللطيف معطاوي، رئيس قسم الشؤون الإدارية والمالية بالوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع بجهة طنجة-تطوان-الحسمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا السوق المتنقل يروم التعريف بالتعاونيات والجمعيات المهنية العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني لدعم تسويق منتجاتهم المحلية”.

وأضاف أن هذه التظاهرة، التي ينظمها مجلس الجهة، بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي تقام على مساحة إجمالية تقدر بنحو 1600 متر مربع وتعرف مشاركة أكثر من 100 عارض وعارضة يمثلون التعاونيات المهنية ذات الصلة بالاقتصاد الاجتماعي العاملة في مجالات الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية.

من جهته، سجل علي طبجي، عن مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، أن هذه الفعالية تشكل مناسبة لدعم تسويق منتجات العديد من الجمعيات وتعزيز تبادل التجارب بين مختلف العارضين.

يشار إلى أن نسخا مماثلة من هذا المعرض نظمت خلال السنة الجارية بمدن تطوان والمضيق والحسيمة، بمشاركة تعاونيات وجمعيات عاملة في مجالات الصناعة التقليدية والمنتوجات المحلية والخدمات.

و م ع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.