تشييع جثمان الفنانة أمينة رشيد بالبيضاء

تشييع جثمان الفنانة أمينة رشيد بالبيضاء

2019-08-28T10:44:06+01:00
2019-08-28T10:44:14+01:00
ثقافة
28 أغسطس 2019

في موكب جنائزي مهيب حضره أفراد أسرة الفقيدة وأقاربها وذويها، وعدد من الفنانين والممثلين والإعلاميين والعشرات من محبيها ، تم تشييع جثمان الفنانة الكبيرة أمينة رشيد، وذلك يوم أمس الثلاثاء بالدار البيضاء.

وتليت، بهذه المناسبة الأليمة، آيات بينات من الذكر الحكيم، ورفعت أكف الضراعة إلى الله العلي القدير، بأن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، ويشملها بمغفرته ورضوانه، ويجعل مثواها فسيح جنانه، ويتلقاها بفضله وإحسانه في عداد الأبرار من عباده المنعم عليهم بالنعيم المقيم، وأن يجزيها خير الجزاء على ما أسدته لوطنها من خدمات جليلة.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد بعث ببرقية تعزية ومواساة، أعرب فيها جلالته بهذه المناسبة المحزنة، لكافة أهل وذوي الفنانة الراحلة، ولجميع أفراد عائلتي شقرون وبنصالح، ومن خلالهم للأسرة الفنية الوطنية، ولكافة أصدقاء الفقيدة المبرورة ومحبيها، عن أحر تعازي جلالته وأصدق مشاعر مواساته في هذا المصاب الجلل، سائلا الله تعالى أن يلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء.

وقد أكد فنانون وممثلون لوسائل الإعلام على أن وفاة الفنانة القديرة أمينة رشيد تعد خسارة كبيرة للساحة الفنية الوطنية  .

وصرحت الفنانة نعيمة إلياس ، للصحافة أن رحيل سيدة الفن المغربي أمينة رشيد شكل صدمة للوسط الفني المغربي، مضيفة أن أجيالا برمتها تتلمذت على يدها.

وبدوره قال الفنان أنور الجندي، إن الراحلة شقت مسارا حافلا بالأعمال، بإعطائها للفرجة المغربية والمغاربية والعربية طابعا خاص على عدة مستويات.

  وتعد أمينة رشيد، أيقونة التمثيل والمسرح والسينما بالمغرب، وهي نموذج نسائي رائد أسس لحضور المرأة في عالم الدراما، حيث شاركت في اَلاف الأعمال الإذاعية توزعت بين مسرحيات وتمثيليات ومسلسلات وغيرها، وقدمت أكثر من 600 عمل تلفزيوني.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.