بعد مخاض عسير.. حافلات”ألزا” ستنطلق غدا بشوارع الرباط وسلا

بعد مخاض عسير.. حافلات”ألزا” ستنطلق غدا بشوارع الرباط وسلا

نورالدين غالم

2019-08-20T15:02:12+01:00
2019-08-20T15:02:45+01:00
مجتمع
20 أغسطس 2019

قال نائب عمدة سلا، عبد اللطيف سودو، أن مجموعة ألزا سيتي بيس ALSA CTYBUS المكلفة بالنقل بالحافلات بالتجمع الحضري الرباط سلا تمارة ستبدأ تدبير القطاع بحافلات جديدة يوم غد الأربعاء 21 غشت 2019.

وأكد سودو في تدوينة له على فايسبوك أنه تم توقيع أمر الخدمة من طرف مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة” بإنطلاق العملية بعد معاينة و مراقبة الحافلات مطابقة مع دفتر الشروط و التحملات.

وأضاف أن الشركة ستبدأ بشبكة خطوط أولية تتطور شيئا فشيئا حسب الحاجة و التقييم المستمر، مضيفا أن الشركة تبقى رهن إشارة المستعملين لتسجيل ملاحظاتهم.

وأضاف: ” سنكون شاكرين للمواطنين لتعاونهم و حفاظهم على المجموعة الجديدة من الحافلات ،و التعامل معها”.

هذا الأسطول من الحافلات يدخل شوارع الرباط بعد أن كانت خالية من حافلات النقل الحضري، إلا من بعض الحافلات التي تعد بعدد الاصابع والتي كانت مهترئة لا روح فيها، مما جعل المواطنين يعانون الأمرين بشكل يومي في انتظار حافلة تقلهم إلى مقرات عملهم أو مساكنهم.

وكان المواطنون قد استنكروا تأخر الحافلات الجديدة، والتي تم تأجيل دخولها عدة مرارت لأسباب يقال أنها تنظيمية، وأظهر بعضهم الاستياء من الفوضى التي يعرفها القطاع، والمعاناة اليومية للساكنة في التنقل بين العدوتين، محملين المسؤولية للحكومة التي لم تبدي أي اهتمام بمعاناة المواطنين الذين ينتظرون تحت الشمس لساعات في انتظار الفرج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.