مرض غريب سببه مساحات القطن

مرض غريب سببه مساحات القطن

2019-08-18T12:24:45+01:00
2019-08-18T12:24:55+01:00
منوعات
18 أغسطس 2019

أُصيبت امرأة في أستراليا بعدوى خطيرة في عظم الجمجمة، ناجمة عن اعتيادها على تنظيف أُذنيها بمسحات القطن يومياً.

ووفقاً لمجلة «ذات لايف» الأسترالية، فإن ياسمين كانت تنظف أذنيها كل ليلة بمسحات من القطن، ولكن مع مرور الوقت باتت تعاني من مشكلة في السمع في أذنها اليسرى، وبدأت في تناول بعض المضادات الحيوية بعد أن أكد الطبيب أنها تعانى من عدوى في الأذن.

ولكن تمت إحالة ياسمين، البالغة 37 عاماً، إلى اختصاصي الأنف والأذن والحنجرة بعد ظهور بعض الدماء مع استمرارها على استخدامها مسحات القطن، ليكتشف الطبيب بعد إجراء التصوير المقطعي إصابتها بعدوى جرثومية كانت تتغذى على عظم الجمجمة خلف أذنها.

وخضعت ياسمين لعملية جراحية عاجلة استغرقت خمس ساعات لإزالة الأنسجة المصابة وإعادة بناء قناة الأذن، بعد أن أخبرها الأطباء أنها كانت تضع في أذنها ألياف من القطن غير الصحي وغير الآمن لتنظيف الأذنين.

وتحذر الأكاديمية الأمريكية لجراحة الأذن والأنف والحنجرة بصورة عامة من إدخال أجسام إلى الأذن، بما في ذلك مسحات القطن، وتشير إلى أن استخدام أدوات لتنظيف الأذن قد يؤدي إلى نتائج عكسية تصيب بالعدوى أو تتسبب في دفع شمع الأذن إلى داخلها مرة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.