طقس الخميس: حار في جل جهات البلاد

طقس الخميس: حار في جل جهات البلاد

2019-08-15T09:35:03+01:00
2019-08-15T09:35:13+01:00
مجتمع
15 أغسطس 2019

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن يظل الطقس ، الخميس،حارا نسبيا إلى حار بكل من الجنوب الشرقي، ومنطقة سوس، والوسط وبالسهول الداخلية.

وستتشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح مصحوبة بكتل ضبابية بالسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، كما سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما بالواجهة المتوسطية حيث يحتمل أن تكون مصحوبة ببعض القطرات المطرية.

وكالعادة، ستظهر سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي ربوع المملكة،فضلا عن احتمال هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة، وشمالية بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة شمالية وأحيانا غربية بباقي المناطق الأخرى.

ads

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 21 و26 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، ومنطقة سوس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي وبشرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 16 و21 درجة فيما تبقى من أنحاء المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 27 و32 درجة بمرتفعات الأطلس وجوار السواحل، وما بين 33 و38 درجة بالمنطقة الشرقية، وسهول المحيط الأطلسي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 38 و42 درجة بالسايس، والسهول الواقعة غرب الأطلس، والوسط، والسفوح الجنوبية الشرقية، وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 42 و46 درجة بداخل سوس، والشياضمة، وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد وبشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالبوغاز ، وقليل الهيجان إلى هائج بين طنجة والدار البيضاء وهائجا بالجنوب .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.