طرق إصلاح ربط USB في التوصيل بالإنترنت لديك

طرق إصلاح ربط USB في التوصيل بالإنترنت لديك

منوعات
3 أبريل 2019

يُستخدم ربط USB، أو ما يُعرف بـInternet tethering عادةً في الاتصال بالإنترنت في حالة عدم توافر اتصال لاسلكي، لكن عندما لا يعمل بشكل جيد يكون الأمر محبطاً للغاية، لحسن الحظ هناك بعض الطرق الممكنة لإصلاح مشكلات ربط USB بنظام تشغيل ويندوز، بحسب ما نشره موقع Life Wire الأمريكي.

تنبيه: تنطبق الإرشادات الواردة في هذا المقال على نظام تشغيل ويندوز 10، و8.1، و7.

كيفية إصلاح مشكلة عدم عمل ربط USB

قبل محاولة استكشاف وإصلاح مشكلة ربط USB التي تواجهها، تأكّد أولاً من اتباع الخطوات الصحيحة للربط بنظام ويندوز.

1.    تعطيل Wi-Fi: أحياناً يقف الاتصال اللاسلكي عقبةً أمام الربط. جرِّب تعطيل Wi-Fi لترى إن كان ذلك يصلح مشكلة الربط في ويندوز 10. وللقيام بالمثل على نظامي iOS أو أندرويد، تصفّح للأسفل من أعلى الشاشة لتصل إلى مركز التحكم أوالإعدادات السريعة، ثم انقر على أيقونة Wi-Fi.

2. تأكَّد من أن كابل USB يعمل ومتصل: تأكد من توصيل كابل USB بشكل صحيح من كلا الطرفين. وإذا لزم الأمر، قم بفكّه وإعادة توصيله مجدداً. جرِّب كابل USB آخر إذا كان متوفراً لديك.

3. جرِّب مدخل USB مختلفاً: هل تستخدم أسرع مدخل USB على نظامك؟ إذا كنت متصلاً بمدخل USB 2.0، جرِّب USB 3.0، أو USB 3.1. أو بدلاً من ذلك، جرِّب أيَّ مدخل مختلف. لن تعرف أبداً إذا كان العطل في مدخل USB نفسه.

4. أعد تشغيل كل شيء: إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر وإعادة تشغيل الهاتف قد لا يكون الحل لكل مشكلة، ولكنك ستندهش من عدد المشكلات التي تُحل بهذه الطريقة. جرِّب ذلك لترى إذا كان ذلك يصلح مشكلة الربط في نظام ويندوز.

5.  شغِّل مستكشف الأعطال بنظام ويندوز: قد لا يفلح دائماً مستكشف أعطال ويندوز في اكتشاف المشكلة، ولكن عندما ينجح، يوّفر عليك الكثير من العناء.

istock 648769124  - الثالثة بريس

لترى إذا كان بإمكانه إصلاح مشكلة ربط USB بنظام ويندوز 10:

1. ابحث عن «مستكشف الأعطال» في صندوق بحث ويندوز، ثم اختر نتيجة البحث المناسبة.

2. انتظر حتى يتم تحميل نافذة مستكشف الأعطال، ثم اختر محول الشبكة > تشغيل مستكشف الأعطال.

3.  اتّبع التعليمات على الشاشة لترى إذا كانت مشكلة الربط قد تم حلها.

6.  تحديث تعريف ربط USB: أحياناً يكون تعريف الربط بنظام ويندوز نفسه معطّلاً ويجعل عملية الربط أكثر صعوبة من المُفترض.

لإصلاح تعريف الربط بنظام ويندوز:

1.  ابحث عن مدير الجهاز في شريط بحث ويندوز واختر النتيجة المناسبة.

2. ابحث في قائمة الأجهزة واختر محول الشبكة لتظهر الخيارات الفرعية.

3.  انقر بزر الفأرة الأيمن أو اضغط مطولاً على جهاز مشاركة الإنترنت NDIS عن بعد، ثم اختر الخصائص من القائمة المنبثقة.

4. اختر محرك التعريف أعلى النافذة الجديدة، ثم اختر تحديث محرك التعريف > البحث تلقائياً عن تحديث برنامج التعريف.

5. اتبع التعليمات على الشاشة.

إرشادات أخرى:

istock 944130876  - الثالثة بريس

إذا لم تنجح تلك الطريقة، جرِّب تكرار العملية، ولكن بدلاً من اختيار البحث التلقائياختر تصفح جهاز الكمبيوتر للبحث عن برنامج التعريف > دعني اختار من قائمة محركات التعريف على جهاز الكمبيوتر.

6. تأكد من اختيار عرض الأجهزة المتوافقة، ثم اختر جهاز مشاركة الإنترنت NDIS عن بعد > التالي.

7. تحديث ويندوز وجهازك: إذا لم تُفلح تحديثات محرك تعريف معيّن في إصلاح المشكلة، من الممكن أن ينجح تحديث نظام ويندوز، أو أندرويد، أوiOS.

8. تغيير إعدادات APN: بإمكان مستخدمي أندرويد أحياناً إصلاح مشكلات الربط بنظام ويندوز عبر تغيير إعدادات APN. تصفح للأسفل وانقر على نوع APN، ثم إدخال «default,dun»  وانقر على موافق. إذا لم تنجح هذه الطريقة، ذكر بعض المستخدمين نجاحهم في إصلاح المشكلة بتغيير الإدخال إلى «dun» فقط.

9.  تغيير نوع MVNO: بعض مستخدمي أندرويد الذين تواجههم مشكلات بربط USB وجدوا أنه من الممكن إصلاح المشكلة عبر تغيير نوع مشغل شبكة الهاتف الافتراضية (MVNO). يمكن القيام بذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات > شبكات الهاتف > أسماء نقطة الوصول، ثم انقر على مقدم خدمة الهاتف من القائمة. تصفح للأسفل وانقر على نوع MVBO، ثم قم بتغييره إلى IMSI.

10. إذا لم تفلح أي من الطرق المذكورة بالأعلى، يمكنك الاعتماد على الاتصال اللاسلكي. يمكنك إعداد الهاتف ليصبح نقطة اتصال Wi-Fi  وربط جهاز الكمبيوتر لاسلكياً. إذا كان جهازك لا يدعم الاتصال اللاسلكي، يمكنك شراء محوّل USB Wi-Fi.

المصدر: عرب بوست:

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.