العدالة والتنمية يطعن في نتائج الانتخابات البلدية

العدالة والتنمية يطعن في نتائج الانتخابات البلدية

خارج الحدودسياسة
3 أبريل 2019

طعن حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا بنتائج الانتخابات البلدية في أنقرة وإسطنبول، وشكا من مخالفات “مفرطة” في الاقتراع الذي خسره في المدينتين.

وأظهرت نتائج الانتخابات البلدية التي نُظمت الأحد الماضي، تراجع الحزب الحاكم، اذ خسر في معقله إسطنبول، وفي العاصمة، للمرة الأولى منذ تسلمه الحكم عام 2002.

وقال رئيس منطقة إسطنبول في الحزب الحاكم بايرام سينوجاك: “قدّمنا اعتراضاتنا للسلطات الانتخابية في كل المناطق الـ 39” للمدينة. وأشار ان الحزب وجد فارقاً “مفرطاً” بين الأصوات التي أُدلِي بها في مراكز الاقتراع، والبيانات المرسلة للسلطات الانتخابية.

كذلك أعلن رئيس الحزب في أنقرة هاكان هان أوزجان عزمه تقديم طعون في 25 منطقة في العاصمة.

وأظهرت نتائج نشرتها وكالة “الأناضول” الرسمية للأنباء حصول مرشح “حزب الشعب الجمهوري” في أنقرة منصور يافاش على 50,93 في المئة من الاصوات، في مقابل 47,11 في المئة لمرشح “العدالة والتنمية“.

وفي إسطنبول، نال مرشح “حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو 48,79 في المئة من الأصوات، في مقابل 48,52 في المئة لمرشح الحزب الحاكم رئيس الوزراء السابق بن علي يلدرم. وأعلن رئيس اللجنة العليا للانتخابات سعدي غوفن أن إمام أوغلو يتقدّم على يلدرم بفارق 28 ألف صوت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.