انفجار في العاصمة المصرية يُخلف قتلى وجرحى

انفجار في العاصمة المصرية يُخلف قتلى وجرحى

2019-08-05T13:01:07+01:00
2019-08-05T13:01:10+01:00
مجتمع
5 أغسطس 2019

خلف انفجار ناتج عن تصادم عدد من السيارات، صباح اليوم الإثنين، أمام المعهد القومي للأورام وسط القاهرة، مقتل 19 شخصا، فيما أصيب 30 بجروح.

وقد أكدت وزارة الداخلية حدوث الانفجار نتيجة الاصطدام، كما أمر النائب العام المصري فريقا من النيابة بالتوجه لموقع الحادث لجلاء أسبابه.

وقال خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم الوزارة على صفحته على فيس بوك “هناك ثلاث إلى أربع حالات حرجة موجودين بالرعاية المركزة بمستشفى معهد ناصر، وتنوعت باقي الإصابات ما بين كسور بسيطة إلى متوسطة، بالإضافة إلى وجود حالات حروق بدرجات مختلفة، وجروح قطعية في أماكن متفرقة بالجسم”.

وأشار مجاهد إلى أن وزيرة الصحة هالة زايد وجهت بإخلاء 45 حالة مرضية كانت محجوزة داخل المعهد القومي للأورام، وتحويل 30 منهم إلى مستشفى معهد ناصر، ونقل الباقي إلى مستشفى دار السلام هرمل، مع التوجيه بتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

ads

وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها على شبكات التواصل الاجتماعي سيارات الإطفاء وهي تحاول السيطرة على حريق هائل وعددا من السيارات الخاصة المتلفة نتيجة الانفجار.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق “أمر بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكلية لموقع حادث الانفجار الذي وقع أمام معهد الأورام بمنطقة القصر العيني وإجراء المعاينات اللازمة للوقوف على أسباب وكيفيه وقوع الحادث”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.