“الثقافة” تصدر عشر مجلدات تتضمن خطبا ملكية باللغتين العربية والفرنسية

“الثقافة” تصدر عشر مجلدات تتضمن خطبا ملكية باللغتين العربية والفرنسية

2019-08-04T15:21:58+01:00
2019-08-04T15:22:01+01:00
سياسة
4 أغسطس 2019

أصدرت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الاتصال) عشرة مجلدات تتضمن عشرين سنة من الخطب والرسائل الملكية باللغتين العربية والفرنسية، وتغطي الفترة الممتدة من يوليوز 1999 إلى غاية ماي 2019، وذلك تخليدا للذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين.

وذكر بلاغ للوزارة، أن مبادرة قطاع الاتصال بجمع الخطب الملكية التي ألقاها الملك على مدى عقدين من الزمن، تأتي كعملية توثيقية ستمكن الباحثين والدارسين والطلبة والمنتخبين والإدارة من النهل من معين أفكار جلالته الذي لا ينضب والاستشهاد بآرائه النيرة والمتميزة.

   وأكد البلاغ ذاته أن هذا الإصدار سيشكل مرجعا أساسيا يمكن من الاطلاع على روح وفلسفة خطب ورسائل صاحب الجلالة في مختلف المجالات السياسية والديبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية، وكذا الأحداث الوطنية والدولية التي واكبتها الخطب الملكية. 

   وأضاف أنه تم اعتماد الترتيب الزمني في تصنيف الخطب والرسائل الملكية، وذلك وفق التاريخين الهجري والميلادي حتى تكون التواريخ بمثابة مفاتيح تيسر عملية البحث والولوج إلى المضامين. كما تتضمن عناوين الخطب والرسائل الملكية المواضيع والمناسبات والإطار المكاني الذي ألقيت فيه، وكذا المخاطبين بها أفرادا وشرائح وهيئات وشخصيات مادية ومعنوية.

ads

و م ع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.