الملك يقرر إحداث لجنة خاصة بالنموذج التنموي مؤكدا أنها ليست حكومة ثانية أو مؤسسة موازية

الملك يقرر إحداث لجنة خاصة بالنموذج التنموي مؤكدا أنها ليست حكومة ثانية أو مؤسسة موازية

2019-07-29T23:07:19+01:00
2019-07-29T23:07:23+01:00
سياسة
29 يوليو 2019

أكد الملك محمد السادس أنه قرر “إحداث اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، تشمل تركيبتها مختلف التخصصات المعرفية، والروافد الفكرية، مبرزا أن هذه اللجنة لن تكون بمثابة حكومة ثانية.

وأكد الملك في خطاب العرش أن النموذج التنموي، أبان خلال السنوات الأخيرة، عن عدم قدرته على تلبية الحاجيات المتزايدة لفئة من المواطنين، وعلى الحد من الفوارق الاجتماعية، ومن التفاوتات المجالية. وهو ما دفعنا للدعوة لمراجعته وتحيينه”.

وأضاف الملك أن هذه اللجنة” هيأة استشارية، ومهمتها محددة في الزمن. وعليها أن تأخذ بعين الاعتبار التوجهات الكبرى، للإصلاحات التي تم أو سيتم اعتمادها، في عدد من القطاعات، كالتعليم والصحة، والفلاحة والاستثمار والنظام الضريبي؛ وأن تقدم اقتراحات بشأن تجويدها والرفع من نجاعتها”.

وأضاف الملك قائلا: “إننا ننتظر منها أن تباشر عملها، بكل تجرد وموضوعية، وأن ترفع لنا الحقيقة، ولو كانت قاسية أو مؤلمة، وأن تتحلى بالشجاعة والابتكار في اقتراح الحلول”، موضحا أن “الأمر لايتعلق بإجراء قطيعة مع الماضي، وإنما نهدف لإضافة لبنة جديدة في مسارنا التنموي، في ظل الاستمرارية، ويبقى الأهم هو التحلي بالحزم والإقدام، وبروح المسؤولية العالية، في تنفيذ الخلاصات والتوصيات الوجيهة، التي سيتم اعتمادها، ولو كانت صعبة أو مكلفة” .

ads
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.