بعد زيارة ملك الأردن للمغرب.. تدشين أول رحلة مباشرة بين البيضاء وعمان

بعد زيارة ملك الأردن للمغرب.. تدشين أول رحلة مباشرة بين البيضاء وعمان

2019-04-02T11:25:38+01:00
2019-04-02T11:25:42+01:00
اقتصاد
2 أبريل 2019

حطت مساء أمس الاثنين رحلة الخطوط الملكلة المغربية، بمطار عمان الدولي في، أول رحلة مباشرة تربط بين الدار البيضاء وعمان، إيذانا بانطلاق الربط المنتظم بين الوجهتين بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا.

وتم بالمناسبة تنظيم حفل استقبال كبير بمطار الملكة علياء الدولي، بمناسبة وصول أول طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية، حضره سفير المملكة لدى الأردن محمد ستري، وأطر بشركة الخطوط الملكية المغربية من بينهم على الخصوص مدير مكتب الرئيس المدير العام ومدير الشراكة كريم بنشقرون، ومدير المبيعات لشمال إفريقيا والشرق الأوسط عبد الرحمان إبراهيمي، إضافة إلى ابتسام أبو السميد رئيسة هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني بالنيابة.

وأكد سفير المملكة، في كلمة بالمناسبة، أن تدشين هذه الرحلة الأولى لشركة الخطوط الملكية المغربية من الدار البيضاء في اتجاه عمان، يأتي أياما قليلة بعد الزيارة المهمة التي قام بها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى المغرب واللقاءات التي جمعته بالملك محمد السادس، وهي القمة التي توجت بإرساء شراكة استراتيجية متعددة الجوانب.

وأشار إلى أن هذا الخط سيساهم في تفعيل هذه الشراكة الاستراتيجية، وفي إعطاء نفس جديد للقطاع السياحي من خلال تيسير حركة المسافرين بين البلدين وكذلك انفتاح الشركتين على وجهات أخرى ليس فقط المغرب والأردن ولكن أيضا إفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا.

وكانت الخطوط الملكية المغربية، أعلنت في 29 أكتوبر الماضي أنها ستطلق، ابتداء من شهر أبريل 2019، ثلاثة خطوط جوية جديدة انطلاقا من الدار البيضاء في اتجاه ثلاثة عواصم كبرى وهي عمان (الأردن)، وأبوجا (نيجريا)، وفيينا (النمسا).

وأشارت الشركة إلى أن هذه الخطوط الجديدة سيشرع في تشغيلها تزامنا مع الخطين الجديدين الدار البيضاء – أثينا والدار البيضاء – ميامي، لتكون بذلك قد وسعت شبكتها في اتجاه وجهات أوروبية وإفريقية انطلاقا من منفذ الدار البيضاء. وسجلت الشركة، في بيان سابق لها، أن خطوة كهذه ستساهم ولا شك في تعزيز مكانة الخطوط الملكية المغربية ضمن كبريات شركات الطيران التي تربط إفريقيا بكل من أوروبا وأمريكا وآسيا بأزيد من 85 وجهة دولية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.