أزمة القانون الإطار…”بوعلي” يقصف الرباح وينتقد دفاعه عما اعتبره”جريمة”

أزمة القانون الإطار…”بوعلي” يقصف الرباح وينتقد دفاعه عما اعتبره”جريمة”

نورالدين غالم

2019-07-18T00:28:06+01:00
2019-07-18T00:30:10+01:00
مجتمع
18 يوليو 2019

في رده على تدوينة عزيز رباح وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، الذي كتب مدافعا عن القانون الإطار ، اتهم “فؤاد بوعلي” الرباح بالدفاع عما وصفه بـ”جريمة” قانون الإطار رغم “بعده عن الميدانين اللغوي والتربوي”.

وانتقد “بوعلي” في تدوينة له على فايسبوك اتهام الرباح لمعارضي “قانون الإطار” بأنهم”لم يطلعو عليه”، ورماه بنفس السهم التي رمى بها المنتقدين حيث اعتبر أن “الرباح لم يقرأ القانون أو الرؤية الاستراتيجية التي لا يمكن قراءته بدونها”.

وأضاف أن “الرباح” في دفاعه الوهمي كعادته عن كل مخرجات التجربة الحالية تجعله يتصور أنه وحوارييه من يمتلك ناصية الحقيقة والمعرفة بخبايا الأمور، والباقي مجرد رعاع يكثرون الصراخ دون معرفة بجواهر الأمور”.

L’image contient peut-être : texte

واعتبر أن قول الوزير يؤكد أن “تسويق بعض مريدي الحزب وهم وجود ضغوط فوقية هو مجرد تبرير للجريمة”.

ads

وقال “بوعلي” موجها خطابه للوزير الرباح “أن الحديث في القضايا التربوية واللغوية له مختصون أدلوا بدلوهم وكشفوا مقاصد المشروع ومآلاته التي ترهن سيادة الوطن ومستقبل أبنائه، وأن الحزب الذي أسس على مبادئ الهوية والقيم قد فقد مع تخليه عنها مبرر وجوده، فالأحرى تعبيره عن تطلعات من وثقوا فيه”.

وختم كلامه قائلا: “انتهت المهمة عزيزي الرباح”، مذيلا كلامه ببيت “الفرزدق:
ما قال: لا قطُّ، إلاّ في تَشَهُّدِهِ…………لَوْلا التّشَهّدُ كانَتْ لاءَهُ نَعَمُ

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.