الجامعة العربية تدعو لاتخاذ خطوات جادة لإنهاء الاحتلال

الجامعة العربية تدعو لاتخاذ خطوات جادة لإنهاء الاحتلال

2019-03-29T15:26:53+01:00
2019-03-29T15:26:56+01:00
خارج الحدود
29 مارس 2019

دعت جامعة الدول العربية، المجتمع الدولى،  إلى تحمل مسئولياته، والتحرك لاتخاذ الخطوات جادة لإنهاء الاحتلال، والعمل على تأمين حماية دولية للشعب الفلسطينى فى وطنه، وتمكينه من ممارسة تطلعاته وحقوقه المشروعة فى الحرية، والاستقلال بدولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 وشددت الجامعة، على ضرورة إلزام سلطات الاحتلال الإسرائيلى بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، والعمل من أجل التوصل لحل شاملٍ عادل قائم على دولتين، وفق القوانين والقرارات الدولية، ووفق مبادرة السلام العربية.

 وطالبت الجامعة العربية في بيانها الصادر اليوم الجمعة، بمناسبة الذكرى 43 ليوم الأرض للشعب الفلسطينى، والذى يوافق الثلاثين من مارس من كل عام، الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، بالضغط على إسرائيل (القوة القائمة بالإحتلال) لوقف سياساتها وانتهاكاتها بحق أبناء الشعب الفلسطينى.

 وأكد البيان، على دعم الجامعة العربية الكامل لحق الشعب الفلسطيني فى تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، تدعو كافة المؤسسات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة، والمجتمع الدولى، وجميع الأحرار في العالم إلى الاضطلاع بمسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطينى، والعمل الفورى على وقف الجرائم اليومية المتواصلة التى ترتكبها إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) ضده.

 وقالت الجامعة العربية في بيانها، إن استذكارنا لهذا اليوم هو استذكار لتضحيات الشعب الفلسطينى، ووفاء لشهدائه الأبرار ولدمائهم الزكية التى روت أرجاء الأرض الفلسطينية دفاعا عن الوطن وهويته ومقدساته وكرامته، وللجرحى والأسرى الذين دافعوا عن حقوقه المشروعة وهويته الراسخة، ودعما لصمود الشعب الفلسطيني المرابط على أرضه.

cleardot - الثالثة بريس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.