الشركة الملكية لتشجيع الفرس تؤجل”طلبات” عروض بشكل خلف استياء ثمان مقاولات مستثمرة

الشركة الملكية لتشجيع الفرس تؤجل”طلبات” عروض بشكل خلف استياء ثمان مقاولات مستثمرة

2019-07-15T14:08:58+01:00
2019-07-15T15:14:09+01:00
اقتصاد
15 يوليو 2019

في خطوة أثارت سخط بعض أرباب المقاولات الصغرى والمتوسطة وبعض الشركات المستثمرة، قامت الشركة الملكية لتربية الخيول sorec بتأجيل تسلم طلبات العروض التي تقدمت بها ثمان شركات بشكل مفاجئ، بعد انتظار طويل داخل إحدى قاعات المؤسسة، ليتفاجأ الجميع بإلغاء الطلبات إلى غاية منتصف الشهر القادم.

القرار المفاجئ اعتبره المستثمرون الذين جاؤو من البيضاء والرباط مجحفا ولا مسؤولا، خاصة وأن المؤسسة لم تعلن عن إلغاء البث في الطلبات لا في الموقع الرسمي للشركة ولا حتى بارسال اشعار بسيط للمستثمرين.

وفي تصريح لـ”الثالثة” قال أحد المستثمرين المتضررين أنه كانت هناك ثمان شركات وضعت طلباتها، وأرسلت موفدين عنها إلى الشركة لتسلم الجواب، وانتظرو في إحدى القاعات من العاشرة صباحا إلى الخادية عشرة والنصف صباحا، ليتفاجأوا فيما بعد بأنه تم إلغاء كل شيء بسبب خطأ تقني، وأنه سوف يتم وضع إعلان جديد في الموقع، وسوف يتم البث في طلبات المستثمرين في 15 من الشهر القادم.

هذا التصرف المفاجئ أثار سخط هؤلاء المستثمرين واعتبر البعض منهم أن هذا لايشكل حافزا للمقاولات حاصة الصغرى منها، وهو تصرف لايخدم صورة البلاد التي خطت خطوات كبيرة في سبيل تشجيع الاستثمار.

ads

وكانت المؤسسة المذكورة كانت قد طرحت ثلاث عروض خاصة ب”إعداد كبسولات رقمية”، ومشروع التواصل المؤسسي الخاص بتربية الخيول، واَخر يتعلق بسباقات الخيل.

وقد حاولنا الإتصال بالمؤسسة لمعرفة أسباب هذا الإلغاء المفاجئ، لكننا لم نتلق أي رد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.