مغاربة يشاركون الجزائريين فرحتهم في التأهل  للمربع الذهبي على جنبات الحدود

مغاربة يشاركون الجزائريين فرحتهم في التأهل للمربع الذهبي على جنبات الحدود

2019-07-12T00:30:42+01:00
2019-07-12T00:30:45+01:00
رياضة
12 يوليو 2019

بعد فوز المنتخب الجزائري على نظيره الإيفواري بدأت الاحتفالات بالفوز بشكل مختلف هذه المرة، حيث شارك مغاربة أشقاءهم الجزائريين فرحة الفوز مساء اليوم الخميس، على جنبات الحدود المغربية الجزائرية (واد كيس) في مدينة السعيدية.

ونقلت بعض المنابر الإعلامية احتفال مغاربة وجزائريين بتأهل الخضر إلى نصف نهائي كأس إفريقيا للأمم، رافعين شعارات “خاوة خاوة ماشي عدواة ” وهو الهاشتاغ الذي انتشر في وسائل التواصل الاجتماعي، معبرين بهذا عن مدى تماسك العلاقات التي تجمع بين الشعبين والتي يؤكدها التاريخ والجغرافيا ووحدة اللغة.

وقد تمكن المنتخب الجزائري من المرور إلى المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (مصر 2019)، بعد تغلبه على منتخب كوت ديفوار بالضربات الترجيحية 4-3 في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الخميس، بملعب السويس، برسم دور ربع نهائي البطولة.

وسجل منتخب الجزائر هدف السبق بواسطة سفيان فيغولي في الدقيقة 20 وتعادل منتخب كوت ديفوار بهدف جوناثان كودجيا في الدقيقة 62، وأضاع بغداد بونجاح ضربة جزاء في الدقيقة 48 للجزائر.

ads

ويلتقي منتخب الجزائر مع نيجيريا في نصف النهائي يوم الأحد المقبل

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.