بعدما وصفه بـ”الشيطان” حامي الدين يجر”حاجي” إلى القضاء

بعدما وصفه بـ”الشيطان” حامي الدين يجر”حاجي” إلى القضاء

2019-07-11T11:00:32+01:00
2019-07-11T11:00:36+01:00
مجتمع
11 يوليو 2019

بعد أجواء التوتر التي عاشتها محكمة الاستئناف بفاس الثلاثاء المنصرم بعدما قام المحامي الحبيب حاجي بـ كيل التهامات خطيرة للقيادي في البيجيدي عبد العالي حامي الدين، واصفا إياه ب”شيطان في ثياب الملائكة”، قرر حامي الدين اللجوء إلى القضاء في مواجهة المحامي الحبيب حاجي، بتهمة”السب” و”القذف” في حقه.

وأوضح حامي الدين في تصريحه لجريدة أخبار اليوم “أنه وبعدما تأكد دفاعه من تضمين ماتعرض له من إهانة وسب وقذف بمحضر الجلسة، فإن محاميه سيتقدمون بطلب إلى رئيس المحكمة من أجل إحالة هذا المحضر على الوكيل العام للملك بفاس لمتابعته طبقا للقانون”.

وأضاف حامي الدين أن هذا المحضر سيُحال “على نقيب هيئة المحامين بتطوان والتي ينتمي إليها المحامي حاجي، من أجل متابعته تأديبيا من أجل المنسوب إليه” وفق ماذكرته جريدة أخبار اليوم.

وقد شهدت محاكمة حامي الدين مواجهات كلامية بين عضو هيئة الدفاع عن “عائلة اَيت الجيد” وهيئة دفاع القيادي في البيجيدي عبد العالي حامي الدين الثلاثاء المنصرم 9 يوليوز بمحكمة الاستئناف بفاس اضطرت معه الهيئة القضائية المكلفة بالبث في قضية هذا الأخير، برفع الجلسة مؤقتا .

وقد وجه المحامي ” الحبيب حاجي” اتهامات خطيرة لـ عبد العالي حامي الدين باقتراف جريمة ارهابية ضد الإنسانية” ، ووصفه ب” الشيطان بزي الملائكة” ، مما أثار حفيظة هيئة الدفاع عن حامي الدين التي وصفت هذا الاتهام ب” قلة الأدب وعدم الاحترام”،.واعتبرته سبا وقذفا لا يمكن السكوت عنه.

و قررت هيئة المحكمة باستئنافية فاس تأجيل النظر في محاكمة “عبد العالي حامي الدين” القيادي في حزب العدالة والتنمية، إلى جلسة يوم 23/07/2019 .

وجاء قرار القاضي بتأجيل الجلسة بعد الإستماع إلى الدفوعات الشكلية لهيئة دفاع المطالبين بالحق المدني في مقتل الطالب آيت الجيد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.