المغرب يشارك في أشغال المؤتمر الإقليمي الإفريقي حول مكافحة الارهاب

المغرب يشارك في أشغال المؤتمر الإقليمي الإفريقي حول مكافحة الارهاب

2019-07-10T14:27:46+01:00
2019-07-10T14:27:49+01:00
سياسة
10 يوليو 2019

 بدأت اليوم الأربعاء بمكتب الامم المتحدة بنيروبي،أشغال المؤتمر الإقليمي الإفريقي رفيع المستوى حول مكافحة الارهاب والوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب بمشاركة رؤساء الحكومات ، ووزراء الداخلية والشؤون الخارجية لعدد من البلدان من ضمنها المغرب.

ويمثل المغرب في هذا المؤتمر الإقليمي الذي ينظم بشراكة بين الحكومة الكينية ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب،كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيدة مونية بوستة بحضور سفير المغرب في كينيا وبوروندي المختار غامبو .

ويبحث المؤتمر الذي افتتح أشغاله الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس والرئيس الكيني أوورو كينياتا ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي محمد ، عددا من المواضيع تتمحور اساسا حول ، “التبادل حول الممارسات الجيدة المتعلقة بمكافحة الإرهاب الوقاية من التطرف العنيف المفضي إلى الإرهاب ومحاربته ” و”إقامة شراكة مع الشباب والنساء والمجتمعات المهمشة قصد الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب “، و”تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء ومنظمة الأمم المتحدة وهندسة السلم والأمن التابعة للاتحاد الإفريقي الرامية إلى تعزيز الوقاية من الإرهاب والتطرف العنيف المؤدي إليه”.

ads
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.