بعد الاحتجاج بـ”الشارات الحمراء” صحفيو”ميدي1″ يخرجون للشارع

بعد الاحتجاج بـ”الشارات الحمراء” صحفيو”ميدي1″ يخرجون للشارع

نورالدين غالم

2019-06-25T12:34:45+01:00
2019-06-25T12:34:50+01:00
مجتمع
25 يونيو 2019

أعلنت نقابة مهنيي ميدي1 تيفي المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل عن وقفة احتجاجية يوم غد الاربعاء 26 يونيو، أمام الساحة الأمامية لمقر القناة.

وأكد بلاغ للنقابة أن هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي”لحفظ وصيانة كرامة العاملين بالقناة، وتقويم أوضاعهم الإدارية والمادية والمهنية، ونبذ ماوصفه ب”الضبابية والعشوائية وغياب الرؤية وضعف التنسيق والانسجام وغيرها من مظاهر سوء التنظيم التي تؤدي إلى استنزاف وإنهاك الموارد البشرية”.

وأضاف ذات البلاغ أن الوقفة تعبر عن “استنكار التمادي في التعاقد بالمناولة؛ هذا الاختيار غير الموفَّق الذي يكرس الهشاشة بمختلف تجلياتها الاجتماعية والحقوقية والمهنية”.

ودعا “إدارة القناة على الإسراع بتسوية وضعية الزملاء المتعاقدين (فئة المناولة) الذين هم في وضعية تعاقدية غير مستقرة”، منددا في نفس الوقت بـ”أسلوب الإدارة في التعاطي مع الحوار الاجتماعي،إذ لم يسفر الحوار معها سوى إلى هدر الوقت وتضييع المصالح وتعطيل حل المشاكل على بساطتها”.

وكذلك يضيف البلاغ لـ” حث الإدارة على التسريع بتوقيع الاتفاقية الجماعية، لحفظ السلم الاجتماعي داخل القناة، هذه الاتفاقية التي تسعى للنهوض بالأوضاع التنظيمية والاجتماعية لعموم المهنيين.  

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.