اعتقال الشاب الذي اعترض مسار القطار بمكناس

اعتقال الشاب الذي اعترض مسار القطار بمكناس

2019-06-21T16:28:53+01:00
2019-06-21T16:28:57+01:00
مجتمع
21 يونيو 2019

 قالت المديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف الشخص الذي قام بتحدي مواجهة القطار والذي ظهر وهو يقف على سكة القطار مهددا سلامة السير على السكك الحديدية ومعرضا حياة الركاب القطار للخطر.

  وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الجمعة، بأن ولاية أمن مكناس كانت قد تفاعلت، بسرعة وجدية، مع تسجيل فيديو منشور على شبكة التواصل الاجتماعي، يُظهر شخصا يقف على مسار السكة الحديدية ولا يغادره إلا في آخر لحظة قبل مرور القطار، وذلك بشكل يمس بسلامة السير على السكك الحديدية ويعرض حياة وسلامة الركاب للخطر.

  وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات، المكثفة المنجزة على ضوء هذا الشريط، مكنت من تشخيص هوية المشتبه فيه وتوقيفه، علاوة على إيقاف الشخص الذي قام بتصوير مقطع الفيديو، الذي تم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي.

  وأشار البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية.

وسبق المكتب الوطني للسكك الحديدية أن عبر عن رفضه لمثل هذه الممارسات المخلة بالأمن العام، والتي قد تترتب عنها عواقب وخيمة لكل من يتهاون في احترام قوانين السلامة المعمول بها داخل المدار السككي وارتباك في حركة سير القطارات.

ودعا المكتب إلى عدم المساهمة في تداول وترويج مثل هذه الفديوهات لما لها من أضرار سلبية على كل المستويات، ويحتفظ بحقه في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بما في ذلك اللجوء إلى القضاء للبث في النازلة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.