الحكومة المصرية تقدم اعتذار رسميا للمغرب بسبب “الكليب الغنائي” للكان

الحكومة المصرية تقدم اعتذار رسميا للمغرب بسبب “الكليب الغنائي” للكان

2019-06-20T23:30:02+01:00
2019-06-21T00:00:07+01:00
رياضة
20 يونيو 2019

قامت الحكومة المصرية، بتقديم اعتذاررسمي، للمغرب على خطإ تضمنه موقع تسويق مباريات كأس أفريقيا للأمم 2019، والذي يتعلق بـ”الكليب”الغنائي الرسمي لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، والذي يظهر خريطة المغرب مبتورة من جزئها الجنوبي.

وقال سفير المغرب بالقاهرة، أحمد التازي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الخميس، إنه “بعد التدخل لدى السلطات المصرية، بشأن خطإ تضمنه موقع “تذكرتي” الخاص بتسويق تذاكر كأس افريقيا للأمم 2019، تلقى اتصالا هاتفيا من لدن وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، قدم خلاله اعتذارا رسميا باسم الحكومة المصرية، لنظيرتها المغربية عن الخطأ غير المقصود الذي تضمنه الموقع المذكور، وتعهد بإصلاحه فورا وهذا ما تم”.

كما عبرت اللجنة المنظمة للبطولة في بلاغ لها عن “اعتذارها عن الخطأ الغير المقصود بظهور علم غير معترف”، و”الذي ظهر على موقع تذكرتي الإلكتروني، وأحد الفيديوهات الغنائية، دون اعتماد من اللجنة الدولية للبطولة”.

وأكدت اللجنة “على كامل احترامها للأشقاء المغاربة، ومملكة المغرب الشقيقة، وسيادتها الوطنية ورمزها الوطني” مضيفة أنها على “ثقة أن ماحدث لا يمكن أن يؤثر على متانة العلاقة بين الهيئات الرياضية في كلا البلدين وجماهيرهما العريقة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.