“مدرسة الأعمال” تطلق “شهادة الباشلور” في إدارة الأعمال بالبيضاء

“مدرسة الأعمال” تطلق “شهادة الباشلور” في إدارة الأعمال بالبيضاء

2019-06-18T12:29:36+01:00
2019-06-18T12:29:40+01:00
مجتمع
18 يونيو 2019

و م أ

 أطلقت مدرسة الأعمال التابعة للجامعة الدولية للدار البيضاء مؤخرا ، بشراكة مع جامعة سينسيناتي في الولايات المتحدة ، شهادة الباشلور (الإجازة) في إدارة الأعمال ، وهو برنامج يدرس بنسة 100 في المائة باللغة الإنجليزية.

وأوضح عميد مدرسة الاعمال التابعة للجامعة الدولية للدار اليضاء جمال بوكوراي ، تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن شهادة الباشلور في إدارة الأعمال هي برنامج مكثف يمتد على مدى ثلاثة سنوات ، مفتوح في وجه التلاميذ الحاصلين على شهادة الباكالوريا سواء من النظام العمومي أو الخاص .

وقال بوكوراي أنه بالاضافة الى تركيز على تعلم أفضل الممارسات التجارية والأساسيات في علوم الإدارة بما في ذلك مبادئ المحاسبة ، واقتصاديات الأعمال ، وقانون الأعمال ، والإدارة المالية ، وأساسيات الكمبيوتر ، والتسويق الرقمي ، يقوم هذا البرنامج على اكتساب حس العمل والمهارات الإدارية والتطوير المهني المبكر والدافع لتحقيق النجاح في عالم الأعمال “.

و في معرض حديثه عن إيجابيات شهادة الباشلور (الإجازة) في إدارة الأعمال ، أوضح المسؤول ذاته أن هذا البرنامج يدرس باللغة الانجليزية فقط ، وبالتالي سيشكل جواز سفر للطلاب لولوج العولمة من بابها الواسع ، مبرزا أن “هذه شهادة معترف بها من قبل وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، و تتيح الولوج إلى البرامج الصيفية الممتازة داخل الحرم الجامعي في كلية سينسيناتي ، و دورات تكوينية مؤدى عنها ، وهذا يتوقف على الأهلية والتميز الأكاديمي “.

وأبرز من جهه اخرى ،إمكانية القيام بتبادل نصف سنوي حول الأهلية مع مدرسة كارل ليندر للأعمال بجامعة سانسيناتي في أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية ، والتنقل الدولي في اطار شبكة شركاء الجامعة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأوروبا وآسيا.

و ذكرأن هذا البرنامج يوفر العديد من الامتيازات ، بما في ذلك الدورات التكوينية لدى المقاولات والشركات متعددة الجنسيات ، وأعضاء هيئة التدريس والموظفين المؤهلين ، والأساتذة الزائرين من الجامعات والشركاء الأكاديميين.

تجدر الإشارة إلى أن الجامعة الدولية للدار البيضاء، التي تأسست سنة 2011، هي عضو بشبكة (لوريا أنتيرناسيونال إينيفيرسيتي) أكبر شبكة للجامعات الخاصة بالعالم من خلال ضمها لمليون طالب.

وتقترح الجامعة شهادات متعددة في ميدان الهندسة وعلوم الصحة والتسيير والقانون والتدبير الفندقي والسياحي. هذا وتتميز الجامعة الدولية بنموذج بيداغوجي يركز على الولوج لسوق الشغل ويعتمد على التجربة الدولية واكتساب المهارات التقنية والمعارف.

ويمتد الحرم الجامعي للجامعة الدولية للدار البيضاء، الذي يقع بقلب المدينة الخضراء “كازا غرين تاون”، على مساحة 10 هكتارات على مستوى مدخل العاصمة الاقتصادية للمملكة.

ويتكون هذا الحرم من عدة فضاءات تضم قاعات للدرس ومدرجات ومكتبة ومختبرات وإقامات مخصصة للطلبة وفضاءات رياضية ومباني إدارية، وذلك لمنح الطلبة مجالا استثنائيا للعيش والدراسة.
من جانبه ، أشار رئيس الجامعة الدولية للدار البيضاء ، السيد منير العراقي طنطاوي ، إلى أن الجامعة هي مؤسسة معترف بها من قبل الدولة متعددة التخصصات ، تقدم الآن أكثر من 30 دورة تكوينية في 6 أقطاب تعليمية مختلفة وهي: التجارة والإدارة ، والهندسة ، والعلوم الصحية ، والقانون ، وإدارة الفنادق ، والتدريب التنفيذي ، موضحا أن برنامج الباشلور في إدارة الأعمال الجديد ، بالانتساب إلى جامعة سينسيناتي ، سيكون مفتوحًا انطلاقا من الموسم الدراسي المقبل.

و أضاف انه مع تواجد أكثر من 40 ألف طالب من جميع أنحاء العالم ، تعد جامعة سينسيناتي واحدة من أفضل الجامعات في الولايات المتحدة، حيث ستحتفل بذكراها الـ 200 في نونبر المقبل “.

وتتميز ، الجامعة الدولية للدار البيضاء التي تعد أول مؤسسة جامعية خاصة معترف بها من قبل الدولة ومتعددة الاختصاصات ، باعتماد نموذج التدريس يركز على الطلاب والموجه نحو التوظيف ، و يراهن على الانفتاح الدولي واكتساب المهارات.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.