بعد نجاح طلبة الطب في مقاطعة الإمتحانات…  فريق البام يجر أمزازي والدكالي للمسائلة

بعد نجاح طلبة الطب في مقاطعة الإمتحانات… فريق البام يجر أمزازي والدكالي للمسائلة

نورالدين غالم

2019-06-14T23:25:40+01:00
2019-06-14T23:25:44+01:00
مجتمع
14 يونيو 2019

دعا فريق الاصالة والمعاصرة بعقد اجتماع طارئ للجنة القطاعات الإجتماعية من أجل دراسة موضوع تداعيات مقاطعة طلبة كلية الطب والصيدلة للامتحانات، وذلك بعد استنفاذ كل مساعي الوساطة التي بادرتها بها الفرق بمجلس النواب، بين الحكومة وتنسيقية طلبة الطب والصيدلة.

و طالب الفريق في مراسلة وجهها إلى رئاسة لجنة القطاعات الإجتماعية بعقد هذا الإجتماع بحضور وزيري الصحة والتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، من أجل دراسة موضوع تداعيات مقاطعة طلبة كلية الطب والصيدلة للامتحانات، وذلك في إطار المهام الموكولة للجنة القطاعات الاجتماعية، وطبقا لمقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب.

وتزامنا مع موعد الامتحانات التي أعلنت عنها وزارة التربية الوطنية اليوم الإثنين 10 يونيو، خرج العشرات من اَباء وأولياء طلبة الطب في مختلف المدن المغربية، احتجاجا على الوضعية المتردية لقطاع الصحة ودعما لمطالب أبنائهم.

وأعلنت التنسيقية الوطنية لطلبة الطب وطب الأسنان بالمغرب أن مقاطعة الإمتحانات في يومها الأول قد نجحت بنسبة 100 بالمئة بجميع كليات الطب والصيدلة وكليتي طب الأسنان.

ads

وعبرت التنسيقية في بيان لها عن فخرها “بانخراط عائلات الطلبة في جميع الأشكال النضالية التي تسطرها التنسيقية الوطنية وكذا الدعم المادي والمعنوي لأبنائهم”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.